السياحة في جورجيا [ دليل المسافر العربي ]

في 10 أسباب .. لماذا تجذب جورجيا المسافرون العرب ؟

ولماذا زارها مشاهير الكرة والتلفزيون العربي هذا الصيف؟

ازدادت في الآونة الأخيرة وتيرة الاهتمام بالسياحة في جورجيا في الأوساط العربية، حتي أصبحت تجذب جورجيا المسافرون العرب بشدة ، ومثار اهتمام شركات السياحه العربية وخطوط الطيران العربية ، والقنوات التلفزيونية المختلفة ، وحتى بين المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي.

جورجيا المسافرون العرب .. وعشق جديد

ليس هذا وحسب فقد أصبحت جورجيا التي لم يكن يعرف مكانها على الخريطة عرب كثيرون قبلةً سياحيةً ، لا سيما في موسم الصيف ، لكثير من العوائل العربية بدلاً من دول أخرى كانت وجهتهم المفضلة، فما سر هذا الاهتمام الذي تزايد خلال العامين الآخرين بالتحديد؟ ولماذا تجذب جورجيا المسافرون العرب إلى هذا الحد ؟

ارتفعت نسب الإقبال العربي للسياحة في جورجيا ، محققة نموًا ملحوظًا في أرقام الدول العربية التي وصل منها سائحون إلى مدن جورجيا، وأبرز تلك الدول المحققة لهذا النمو مؤخرًا هي السعودية ، ففي صيف 2018 افتتحت أول خطوط مباشرة معها ما بين 3 مدن رئيسية وهي (الرياض – جدة – الدمام) من جهة و تبليسي من جهة أخرى، وذلك قبل  أن يتطور الأمر في 2019 وتم افتتاح خطوط طيران مباشرة مع مدينة جورجية أخرى وهي باتومي.

وفي الشهر الماضي أعلنت الإدارة الوطنية للسياحة في جورجيا (GNTA) أن المملكة العربية السعودية – حققت نسبة زيادة (+ 52.6 ٪) في السياحة خلال الفترة من يناير وحتى يوليو هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم، محتلةً بذلك الدولة الأولى في الدول العربية التي تقصد جورجيا للسياحة.

جورجيا .. و مشاهير العرب

ولا يقتصر الأمر فقط على السعودية فقد لوحظ زيادة أعداد السياح الإماراتيين والقطريين وغيرهم من العرب بشكل أكبر خلال العام الجاري عن العام الماضي، الأمر الذي سبقه دعاية عربية للسياحة بها.

شاهد ماذا فعل أشهر المدونين الإماراتيين في جورجيا هذا الأسبوع 

وقد رصدنا نشرًا إعلاميًا اهتم بالأماكن السياحية بجورجيا كما هو الحال في أكبر المؤسسات الإعلامية العربية “قناة الجزيرة” القطرية التي خصصت سلسلة حلقات في برنامجها “هذا الصباح” عن تبليسي.

الحمامات الكبريتية في تبليسي

yorktowers

تعد من أشهر المعالم السياحية في تبليسي.. تعرف على حمامات "أباناتوبني"💦💧

Posted by ‎الجزيرة – هذا الصباح‎ on Monday, August 19, 2019

هذا ما يعرفه أغلب زوار جورجيا المسافرون العرب (وحتى الجورجيين) عن الحمامات الكبريتية ، ولكننا في هلا جورجيا كان لنا رأي آخر .. شاهد هذا الفيديو وتعرف على لغز الحمامات الكبريتية:

وعلى صعيد الأشخاص، فقد زار جورجيا عدد لا بأس به من المشاهير العرب، مثل: يوسف سيف ، معلق قناة bein sports ،الموجود في زيارة إلى جورجيا حاليًا ، وحارس المنتخب السعودي محمد العويس ،  وممثلي المسلسل السعودي الشهير “شباب البومب“.

تؤثر عدة عوامل على جذب جورجيا المسافرون العرب ، نستعرضها لكم في النقاط التالية :

أسباب جذب جورجيا المسافرون العرب

١- مناسبة البيئة

كإحدى دول أوروبا الشرقية، تجذب جورجيا المسافرون العرب كونها بيئة مثلى لطبيعة العربي الشرقية ، سواءً كانوا عزابًا أو متزوجين ، ويوفر كلاً من شوارعها وشعبها التناغم الذي يجده العرب في بلدانهم والطابع الشرقي المحافظ ، إضافةً إلى حرية ممارسة المعتقدات الدينية.

٢- الحالة الاقتصادية

تؤثر الحالة الاقتصادية بشكل كبير جدًا على اختيار السائح العربي لجورجيا، فالأزمات الاقتصادية التي تمر بها معظم البلدان العربية حاليًا تمنح جورجيا صدارة الاهتمامات بالسفر إليها لإنخفاض تكلفة السياحة بها بشكل عام بما يشمل السلع الغذائية والتنقل عبر مدنها وشراء الهدايا وما إلى ذلك من أنشطة سياحية مختلفة.

تكلفة السفر الى جورجيا.. وأهم المعلومات التي تحتاج إليها

السفر الى جورجيا - كل ما تريد معرفته
حدود ومساحة جورجيا كما تظهر علي الخريطة

٣- البعد الجغرافي

من حيث أين تقع جورجيا التي يحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال روسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، وأذربيجان من الشرق، يضيف لها موقعها أهمية لقربها الجغرافي من دول الشرق الأوسط ، ولعل ذلك أحد أسباب انخفاض تكلفة الطيران إليها.

ولقربها جغرافيًا من الدول العربية ميزة أخرى، فبعد أن لفتت أنظار الكثير من السياح إليها جذبت شريحةً من قاصدي تركيا للسياحة حيث جورجيا دولة حدودية مع تركيا ، فأصبح من زوار جورجيا المسافرون العرب الذين يقصدون كلا الوجهتين على التتابع في سفرة واحدة.

٤- تنوع الأنشطة

يبحث السائح عن كل ما هو جديد أو ما لم يسبق له رؤيته أو ممارسته، ولحسن الحظ إذا بحث السائح العربي عن الأنشطة التي يمكنه فعلها في جورجيا فسيلاحظ أن المدينة الواحدة في جورجيا تضم الكثير من الأنشطة المختلفة والتي لم يسبق ممارستها في البلدان العربية.

فما بين مياه جورجيا وشلالاتها وبحارها وبحيراتها إلى الألوان الخضراء التي تكسو نباتاتها وطرقها مع انعكاس ضوء الشمس عليها ، يضفي كل ذلك لوحةً فنيةً جميلةً بهواء عليل.

يمكن أيضًا أن يخوض في جورجيا المسافرون العرب تجارب مختلفة مابين أنشطة عصرية حديثة كزيارة السينما ، والمتاحف والأثريات والقلاع ، والمولات ، وأخرى في الطبيعة كالاستجمام تحت المياه الدافئة والاستمتاع بالألعاب المائية والشلالات المتدفقة في مدن مختلفة.

٥ – مغامرة جديدة

السياحة في جورجيا - دليل المسافر العربي - التجديف في النهر
السياحة في جورجيا – دليل المسافر العربي – التجديف في النهر

رغبة السائح في كسر الملل وخوض تجربة جديدةً في بلد جديد لمعرفة خباياه وأسراره بالمشي في شوارعه واستكشاف المناطق الجديدة واللغة التي لم يسبق له سماعها والتعامل مع شعبٍ جديد، يعد سببًا رئيسيًا في جذب جورجيا المسافرون العرب خاصة الشباب منهم.

فبعيدًا عن الارتباط بشخص ما يمكنهم الاحتكاك استكشاف أسرار وعديدٍ من التجارب في الأطعمة الجورجية والأماكن الغير رئيسية في البرامج السياحية للشركات التي تنظم تلك الرحلات للسياح.

٦- سهولة في السفر

سهولة استيفاء متطلبات السفر أمر أساسي في عوامل جذب جورجيا المسافرون العرب ، فبعد أن يدرس السائح العربي خطته للسفر إلى جورجيا يتبادر إلى ذهنه إجراءات السفر إلى البلد.

ولحسن الحظ توفر جورجيا تسهيلات للعرب بشأن السفر إليها، فبإمكان جميع مواطني ومقيمي دول الخليج العربي السفر إليها دون الحاجة لإصدار تأشيرة سفر . السفر الى جورجيا .. كل ما يجب أن تعرفه

وبإمكان مواطني الدول العربية الأخرى استصدار تأشيرة سفر إلكترونية عبر الإنترنت بتكلفة قليلة لا تتجاوز 20$ ليصبح بالإمكان حزم الأمتعة لركوب الطائرة خلال خمسة أيام.

قد يحتاج المسافر إحضار بطاقة هويته الخليجية ، وورقة تثبت حجزه الفندقي قبل الوصول إلى مطارات جورجيا ، وتذكرتي الذهاب والعودة من أجل تأكد موظفي جوازات المطار .

7- جورجيا للعائلة والأطفال

مناسبة جورجيا للسياحة العائلية يعني في المقام الأول هي المكان المثالي للأطفال من أبناء العرب، إذ تمتاز بالعديد من أماكن الترفيهية للأطفال مثل الملاهي والحدائق والألعاب والأماكن الخلوية الواسعة التي يجد فيها الأطفال فرصة للعب والانطلاق في أمان تام وسعادة لا مثيل لها..

فإذا كنت تصطحب أسرتك وأطفالك معك إلى جورجيا تابع هذه المقالة الرائعة:

اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

وإذا كنت وزوجك من محبي التسوق والشوبنج شاهد هذا الفيديو

وتعرف على جميع أماكن التسوق في جورجيا من هنا : دليل التسوق في تبليسي .. جولة شاملة لأهم الأسواق والمولات في جورجيا

8- جورجيا للشاب والمغامرة

إذا كان الشباب يبحث في رحلاته عن التحدي والمغامرة فلن يجد مكاناً أفضل من جورجيا الغنية بأنشطة تسلق الجبال والتزلج على الجليد وغيرها من الأنشطة التي يقبل عليها الشباب خصوصاً.

أما إذا كان الشباب يبحث عن الاسترخاء والأماكن الشاعرية لقضاء أوقات رومانسية حالمة فلا أجمل من الطبيعة الخلابة والمناطق الشاعرية التي تتميز بها جورجيا عن غيرها من البلدان. ربما لهذا تجذب جورجيا المسافرون العرب من الشباب.

السياحة في جورجيا للعوائل والشباب [ دليل المسافر العربي ] بالصور

9- جورجيا سياحة بنات

من المتعارف عليه أن السياحة تقتصر على الشباب أو العائلات، بينما ليس من المتعارف عليه سفر البنات كمجموعة مستقلة. اللهم إلا للعمل أو الدراسة وخاصة في بلداننا العربية إذ ليس هناك مأمن لسفر البنات لاحتمالية تعرضهن إلى مضايقات أو مشكلات لا يتمكنَ من حلها. 

الوضع في جورجيا يختلف 180 درجة .. تعرف على الأسباب في هذا التقرير بنات جورجيا | سياحة آمنة ومتعة بلا حدود

10-جورجيا سياحة الشتاء

غالبًا ما يكون للمسافر العربي وجهتي سفر ، أحدهما في الشتاء حيث تفضل العوائل والموظفين وأصحاب الأعمال ، أن ينالوا قسطًا من الراحة وتغيير الأجواء في منتصف العام لقتل حدة فصل العمل أو الدراسة الطويل.

المميز في جورجيا أنها جاذبة للسياحة صيفًا وشتاءًا حيث تعد من أشهر وجهات السياحة الشتوية ومتعة التزلج على الجليد وبها ثلاث من أشهر عشر مناطق بالعالم للرياضات الشتوية.

——————————————————————————-

وأخيرًا، إذا استمرت تلك العوامل في جذب جورجيا المسافرون العرب فيتوقع أن ينمو الإقبال العربي على السفر لجورجيا أكثر من العام الجاري والماضي.

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق