أخبار جورجيا
أخر الأخبار

مواقف جديدة للسيارات بنظام عداد الانتظار في تبليسي

مضاهاةً للمدن الاوروبية الحديثة وتنظيماً لتدفق حركة المرور في تبليسي

أعلن عمدة تبليسي “كاخا كالادزه” : أن التشغيل التجريبي لمواقف السيارات بنظام عداد الانتظار سيبدأ في الأول من أغسطس القادم في بعض مناطق تبليسي تمهيداً لتعميمه في المدينة.

وسائل النقل العامة أقل ضرراً وأوفر

كان كالادزه قد أعلن في مؤتمر صحفي في أواخر فبراير الماضي عن بدء بلدية تبليسي في تزويد المدينة بنظام عداد الانتظار المدفوع. وأن النظام الجديد سيساعد بلدية المدينة على تنظيم تدفق حركة المرور أكثر من ذي قبل والحد من ظاهرة التلوث البيئي بحث قائدي المركبات أكثر على إستخدام وسائل النقل العامة.

كل مدن العالم المتطورة والمدن الاوروبية المزدحة تعمل بالنظام ذاته، والتطوير هدفه في المقام الأول الحد من التكدس المروري
كاخا كالادزه

كاخا كالادزه عمدة تبليسي
كاخا كالادزه عمدة تبليسي

التشغيل التجريبي يشمل تبليسي القديمة كمرحلة أولي

مناطق المحلة الاولي

كمرحلة أولي سيتم التنفيذ في أول أغسطس الجاري، وتشمل المرحلة شارع كوتي أبخازي (ليسيليدذه سابقاً) وكذلك منطقة أبانوتوباني وضواحيهما في تبليسي القديمة تمهيدا لتعميمه على مناطق أخري تباعاً.

هذه الفئات معفاه من الرسوم

سكان المناطق التي سيتم فيها تطبيق النظام معفون من دفع الرسوم ، وكذلك المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمتلكون سيارات.

طرق الدفع المسبق او الفوري

ستمكن عدادات انتظار السيارات الجديدة المستخدمين من الدفع المسبق بنظام الرصيد ، أو عن طريق كارت المواصلات، او عن طريق الدفع الفوري نقداً  بتلقيم الاجهزة أو عن طريق كارت الفيزا أو ماكينات الدفع (PAYBOX).

ميدان جورجاسيلي تبليسي القديمة
ميدان جورجاسيلي تبليسي القديمة

تطوير النقل والمرور في تبليسي

في إطار خطة تطوير النقل والمواصلات بالمدينة كانت تبليسي قد تعاقدت على توريد 220 حافة نقل عام جديدة ستدخل الخدمة في أغسطس 220 حافلة جديدة تدخل الخدمة في تبليسي

كما أعلنت البلدية في وقت لاحق عن بدء تنفيذ مشروع صناديق القمامة المغطاه التي ستعمل أيضاً على حماية البيئة وتقليل التكدس المروري صناديق قمامة تحت الأرض في تبليسي .. ما الفائدة ؟

يبدو أن خطة كاخا كالادزه لتطوير تبليسي نحو ان تكون طرازا اوروبياً يحتذي به تجري على قدم وساق.

Bivili

Abersy
Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق