فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

الاتحاد الأوروبي يدشن منصة الكترونية للمهتمين بالصفقات التجارية والتجارة الدولية مع دول الاتحاد

أطلق الاتحاد الأوروبي منصة الكترونية عبر موقعه الرسمي “Access2Markets” لتسهيل الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم للتداول خارج الاتحاد الأوروبي والاستفادة من الصفقات التجارية للاتحاد الأوروبي.


تم نشر المعلومات حول منصة الاتحاد الأوروبي الجديدة “Access2Markets”، من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي في جورجيا.

وفقًا لهم، تشرح المنصة الالكترونية الجديدة بشكل أفضل شروط اتفاقيات التجارة لأصحاب المصلحة وتوفر للشركات مزايا لمنتجاتها الحالية. ستخدم المنصة كل الشركات المنخرطة بالفعل في التجارة الدولية، وكذلك الشركات التي بدأت للتو في استكشاف الفرص في الأسواق الخارجية.

منصة الكترونية.. ومزايا الوصول لـ 450 مليون عميل

وفقًا لوفد الاتحاد الأوروبي في جورجيا، توفر منصة “Access2Markets” معلومات مخصصة للأعمال التجارية للشركات. منها معلومات يمكن الوصول إليها بسهولة عن التعريفات والضرائب وقواعد المنشأ ومتطلبات المنتجات والإجراءات الجمركية والحواجز التجارية وإحصاءات التجارة.

تحتوي منصة الاتحاد الالكترونية أيضًا على معلومات عملية حول الاتفاقيات التجارية للاتحاد الأوروبي والأدلة ومقاطع الفيديو ذات الصلة وغير ذلك الكثير.

تعرف على منصة Access2Markets الالكترونية الجديدة عبر هذا الرابط

ويقول كارل هارتزل، سفير الاتحاد الأوروبي في جورجيا: “يسعدني أن أعلن عن إطلاق منصة الكترونية عبر موقع مجلس الاتحاد، والتي توفر معلومات واضحة وشاملة عن قواعد الوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي. وآمل أن تكون المنصة الجديدة أداة مفيدة للشركات الجورجية للاستفادة من امتياز الوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي المتضمن لأكثر من 450 مليون عميل، مما يتيح تنشيط منطقة التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وجورجيا – DCFTA”.

كيف تعمل منصة الاتحاد الأوروبي الالكترونية الجديدة؟

وفقًا لوفد الاتحاد الأوروبي إلى جورجيا، توفر منصة Access2Markets الجديدة توضيحات وأسئلة متكررة لمساعدة الشركات الجديدة وذات الخبرة على حد سواء في تحليل فوائد التجارة مع كل من شركائها التجاريين في الاتحاد الأوروبي.

توفر المنصة أيضًا نظرة عامة على التشريعات التجارية للاتحاد الأوروبي ، والمعلومات ذات الصلة بالمنتجات والخدمات ، بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال بالدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والجمارك في الاتحاد الأوروبي والسلطات العامة الأخرى.

تقوم أداة التقييم الذاتي ROSA بتصفية المعلومات، وتشرح القواعد بالتفصيل، وتساعد الشركات على استخدام البوابة، وتوفر معلومات عن معدلات المعاملات الحالية. بمساعدة الهاتف المحمول ، يمكن للشركات أيضًا تقديم معلومات حول الحواجز التجارية.

المنصة تعمل بجميع اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي الـ 22. وغير متوفرة باللغة العربية أو الجورجية، في الوقت الحالي.

تعرف على منصة Access2Markets الالكترونية الجديدة عبر هذا الرابط


يُذكر أن جورجيا والاتحاد الأوروبي يتبادلات اتفاقية موحدة للتجارة الحرة فعالة منذ عام 2016، كجزء من اتفاقية الشراكة التي تتضمن التبادل الحر المعمق والشامل.


تابع أيضًا: مجلة فوربس: لماذا يريد الأمريكيون توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع جورجيا؟

المصدر: هلا جورجيا - منصة الاتحاد الأوروبي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى