أخبار جورجيا

مكافحة الجريمة المنظمة.. الشرطة الجورجية  تلقي القبض على أكثر من 70 شخصًا على صلة بـ “عالم اللصوص” وتحيلهم إلى تهم جنائية. 

صرح وزير الشؤون الداخلية الجورجية “فاختانغ جوميلوري” في اتجاه مكافحة الجرائم المنظمة المكثف في البلاد، يتم تنفيذ إجراءات بحث شامل وتحقيق مكثف على البلاد وبالتعاون مع الشرطة الدولية” للقضاء على الأنشطة الغير قانونية.

وأوضح “جوميلوري” أن الجريمة المنظمة تشمل على الصعيد الدولي جميع أنواع الاتجار، كالاتجار بالأشخاص والمخدرات والأسلحة وما ينتج عن ذلك من فساد والاحتيال المالي. 

واكد “فاختانغ” على ازدياد هذه الجريمة على نحو ملحوظ مع نمو حركة تنقّل الأشخاص والسلع ورؤوس الأموال، وهي تواكب التطوّرات التقنية وباتت تعتمد على التكنولوجيات الحديثة لإعادة تدوير الأموال، أو لصقل أنشطته.

هذا وتم الإعلان من قبل وزارة الداخلية الجورجية، بإلقاء القبض على  6 “لصوص”، واعتقال اكثر من 70 شخصًا على صلة بـ “عالم اللصوص” اتهموا بالعدالة الجنائية”

“وأكد البيان الصحافي، أن في عام 2022، تلقت جورجيا توصيات مهمة من المؤسسات الأوروبية حول المنظورات الأوروبية. وكان من بين التوصيات التي قدمها الشركاء لجورجيا “تعزيز مكافحة الجريمة المنظمة.

وتبين من مراقبة اتجاهات الجريمة المنظمة، فإن الكثير من بلدان العالم ومن ضمنها جورجيا، تعتبر الجرائم المنظمة المرتبطة بالعالم الإجرامي من اساسياتها الأولية.

هذا وتم الإعلان عن استمرار إجراء التحقيقات والبحث وتحسين التشريعات ومؤهلات موظفي مكافحة الجريمة اعتماداً على سياسة الاتحاد الأوروبي.


وتطبّق هذه السياسة بالتعاون بين الكيانات المختصّة لدى الدول الأعضاء وبين مؤسسات الاتحاد الأوروبي ووكالاته ومع البلدان والمنظمات الأخرى والقطاع الخاص.

ووفقا لذلك، يتم تصنيف الجريمة المنظمة على أنها فئة من الشركات المحلية أو الدولية، التي تُدار من قبل مجرمين ينوون الانخراط في نشاط غير قانوني. في أغلب الأحيان تكون بهدف المال والربح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى