أخبار جورجيابعيون عربية

مع اقتراب الربيع في جورجيا تعرف على “غاردينيا” أحد أفضل متنزهات تبليسي

مع اقتراب فصل الربيع في جورجيا، يكثر البحث عن أفضل المتنزهات بالعاصمة تبليسي، باعتبارها وجهة مميزة للكثير من السياح الراغبين في الاستمتاع بالطقس البديع، وإشراقة الشمس الجميلة، والنباتات والزهور متنوعة الألوان.

ورغم أن مدينة تبليسي تعد موطنًا للعديد من الحدائق النباتية الرائعة، إلا أننا اخترنا لكم مكانًا فريدًا ربما لم تسمعوا عنه من قبل، وهو متنزه “غاردينيا شيفرنادزه“، والذي يعد أحد أفضل المتنزهات في تبليسي، حيث يتميز بتصميمه على الطراز الألماني، كما يمتلئ بالكثير من النباتات والزهور التي تأسر العقل.

قصة إنشاء متنزه غاردينيا شيفرنادزه Gardenia Shevardnadze

بدأت قصة إنشاء متنزه “غاردينيا شيفرنادزه” على يد البستاني الأكثر شهرة في جورجيا “زورا جاردينيا شيفرنادزه”، والذي أحب الزراعة منذ أن كان في عمر الخامسة، حيث قام بزراعة أول شجرة كاكا مع جده، وبعدها تفاجأ بإقبال الجيران المستمر على زيارتها؛ مما حفّزه على المشاركة أكثر في النشاطات المدرسية الزراعية، ومع مرور السنوات تكوّن لديه حلم بإنشاء حديقته الخاصة في جورجيا بحيث تكون ذات طابع فريد من نوعه، فقرر الذهاب إلى ألمانيا لدراسة لبستنة.

مع اقتراب الربيع في جورجيا تعرف على "غاردينيا" أحد أفضل متنزهات تبليسي 1

وبعد التخرج، أنشأ “زورا” متنزهه الخاص “غاردينيا شيفرنادزه“، ثم قضى سنوات عديدة في تنميته حتى أصبح يشغل اليوم ما يقرب من هكتار من الأرض ويحتوي على مجموعة من أكثر النباتات تنوعًا في جورجيا. 

يدعوك هذا المتنزه لقضاء عطلات أسبوعية استثنائية مليئة بالاسترخاء والهدوء مع الاستمتاع بمشاهدة الزهور الجميلة.

أفضل وقت لزيارة المتنزه والأنشطة التي يقدمها

 المتنزه مصمم على الطراز الألماني الذي ينضب النباتات والزهور على اختلاف أنواعها وألوانها، فهو مكان ساحر لأي شخص يقدر الجمال والطبيعة.

يرحب متنزه “غاردينيا شيفرنادزه” بالزوار في جميع فصول السنة، ولكن إذا كنت متشوقًا لرؤيته وهو في أبهى صورها، فسيكون عليك المجيء في فصلي الخريف والربيع في جورجيا، عندما تكون الزهور في حالة توريد مبهرة.

وتتنوع الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في المتنزه ، فبالإضافة إلى احتوائه على مساحات كبيرة من النباتات، إلا أنه يضم أيضًا ورش عمل، ومقاهي، ودور ضيافة، ومساحات مخصصة لإقامة المناسبات.

يجب أن تجرّب الجلوس على مقهى الشاي الصغير الذي ستراه في الصور التالية، حيث يجعلك هذا المقهى تحتسي مشروب شاي طبيعي يتم زراعته خصيصًا لك، مع تذوق أشهى مخبوزات الكعك والمعجنات، والتي يتم خبزها وفقًا لوصفات بيتية.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أيضًا خلال زيارتك للمتنزه، هي تناول العشاء وشراء الهدايا التذكارية من متاجر الهدايا وشراء النباتات والتقاط صور رائعة والاستمتاع بالتفاعل مع مجموعة من البستانيين المحترفين، كما يتم تقديم دروس تثقيفية ممتعة في البستنة للأطفال، حيث يمكن للأطفال الحفر في الحديقة وخلط التربة وتزيين الأواني الفخارية.

__________________

عنوان المتنزه: Tbilisi ، Georgia، NikolozKhudadovi Street 138

يعمل المتنزه في جميع أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءًا، ويمكن شراء النباتات حتى الساعة 6 مساءً.

مع اقتراب الربيع في جورجيا تعرف على "غاردينيا" أحد أفضل متنزهات تبليسي 23

بقلم : Zahraa Samir Alsuhail

زر الذهاب إلى الأعلى