فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

شاهد بالفيديو.. أضخم حديقة حيوان برية و متنزه طبيعي في جورجيا .. يفتتح في 15 يوليو

أضخم حديقة حيوان برية و متنزه طبيعي في جورجيا Shekvetili Park سيكون قبلة الزائرين والمقيمين في البلاد على ساحل البحر الأسود والمقرر افتتاحه في منتصف يوليو القادم.

حديقة حيوان و متنزه على ساحل البحر الأسود

هكذا تخيلها بدزينا إيفانيشفيلي الملياردير الجورجي ورئيس حزب الحلم الحاكم في جورجيا، فوق الأرض التي يمتلكها على ساحل البحر الأسود بمنطقة شيكفيتي الواقعة بين باتومي جنوبا إلى بوتي شمالاً، لتقع في طريق المسافرين براً من كوتايسي وتبليسي نحو لؤلؤة البحر الأسود باتومي.

متنزه ضخم نقل له إيفانيشفيلي عشرات الأشجار المعمرة التي أشترتها مؤسسة كارتو “المملوكة له” بعشرات الآلاف من الدولارات على مدار الثلاث سنوات الماضية، ومن بينها أصعب عملية نقل لشجرة بلوط معمرة تبلغ 250 سنة وتزن 650 طنا، عبر البوارج من غرب جورجيا وحتى متنزه شيكفيتي لتصبح أشهر شجرة معمرة يتم نقلها ربما في تاريخ القوقاز بأكمله.

أثار بناء المنتزه العديد من تساؤلات، وأحيانا غضب قوى المعارضة، وجماعات البيئة، الذين تحفظوا على نقل الأشجار وشراء الحيوانات البرية، زعما أن المحمية والمنتزه يقعان في أملاك إيفانيشفيلي، وأنها ستصبح حديقة خاصة. لكن صمتت الأصوات حين أهدت “مؤسسة كارتو” المحمية وحديقة الحيوان للدولة، شريطة أن تصبح مجانية للزوار من مختلف الجنسيات، على أن تمول المؤسسة إدارتها وصيانتها بالكامل.

شاهد | عملية نقل شجرة البلوط عبر جورجيا:

أما الفريد في متنزه شيكفيتي هو حديقة حيوان برية تحوى مختلف أنواع الحياة البرية في جورجيا من الغزلان للطواويس وطيور الفلامنجو، و45 نوعا نادرا من الطيور والحيوانات البرية تنطلق حولك ببساطة في حديقة حيوان مفتوحة مجانا للزوار.

شاهد بالفيديو | كيف تبدو حديقة حيوان و متنزه شيكفيتي :

فاداشكوريا المخضرم .. يلتقط أروع الصور

من جانبه زار المصور الجورجي الشهير بدري فاداشكوريا، متنزه و حديقة حيوان شيكفيتي لينقل لنا بعدسته مزيد من الصور الحية للحياة البرية في المتنزه المقرر فتح أبوابه للزائرين في 15 يوليو القادم.

يقول بدري: “أشعر بالجنون حيال طيور النحام “الفلامنجو”، لرؤيتهم وتصويرهم في بعض الأحيان. سافرت هنا وهناك إلى أوروبا وإفريقيا، أين سترى مثل هذا الجمال في متنزه بري بالكامل في جورجيا. زرت الحديقة بعد اكتمال العمل، في 31 مايو، ليس فقط الفلامنجو، ولكن أيضًا عدة مئات من الطيور بين 45 نوعًا تعيش في شيكفيتي. من 15 يوليو يمكنك الزيارة والتحقق من الحديقة الواسعة الفريدة، ما هو أهم دخول سيكون مجانيًا تمامًا ؟! “.

شاهد بالصور | منتزه وحديقة حيوان شيكفيتي غرب جورجيا:

تقول مانانا توكماجيشفيلي: “تمت إضافة متنزه جدي لجورجيا سيفتتح توازيا مع عودة السائحين لبلادنا، أشك في أننا نقدر أهمية هذه القصة ونطاقها، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن الوقت كفيل بإثبات عدد الزائرين الذين ستجذبهم الحديقة. عمل ضخم وموارد كبيرة مرة أخرى، دعونا لا ننسى مئات العائلات السعيدة والأطفال التي ستسعد بهذا الجمال”.

بينما تضيف ليلى موروشكينا: “شكرا للسيد بدزينا، سيكون لأطفالنا مكان فريد نأخذهم إليه هذا العام”.


تابع: تيليغراف البريطانية: بدزينا إيفانيشفيلي هو المتبرع الأكثر سخاء في العالم لمكافحة فيروس كورونا

المصدر: هلا جورجيا - وكالات - بدري فاداشكوريا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى