فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

فاينانشيال تايمز – سالومي زورابيشفيلي يبدأ ممر آمن بين الاتحاد الأوروبي وجورجيا

“أخذنا زمام المبادرة لبدء ممر آمن بين جورجيا و الاتحاد الأوروبي في ظل الأوضاع الصحية والاقتصادية التي فرضتها علينا جائحة كورونا في العالم” قالت رئيسة جورجيا، سالومي زورابيشفيلي لصحيفة فاينانشيال تايمز.

ممر آمن للاستثمارات والسياحة

في مقابلة مع الطبعة البريطانية من صحيفة الفاينانشيال تايمز . أكدت رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، على ضرورة زيادة الاستثمار الزراعي وتحسين العلاقات مع سلسلة التجارة الأوروبية وبناء ممر آمن متين للاستثمار والاقتصاد، وكذلك السياحة الأوروبية.

ودعت زورابيشفيلي زعماء الاتحاد الأوروبي إلى تعميق التعاون مع جورجيا على الرغم من أزمة الوباء.

ووفقا لـ فاينانشال تايمز تقول رئيسة جورجيا: “على الرغم من أنه قد يبدو اليوم أن الاتحاد الأوروبي ليس لديه الوقت للآخرين ، إلا أن الاتحادات والتكتلات الإقليمية أصبحت ذات أهمية متزايدة”.

“لقد أصبح أكثر وضوحا لنا الجورجيين أن الاحتمال الوحيد للتغلب على هذه الأزمة هو العمل على خلق ممر آمن مع الشركاء الأوروبيين” قالت رئيسة جورجيا

وفقًا للناشر البريطاني تايمز: ” قد يثير الوباء مخاوف في جورجيا وأوكرانيا ومولدوفا من أن تمويلها في إطار برنامج الاستثمار في سياسة الجوار التابع للاتحاد الأوروبي قد يكون محدودًا من خلال مراجعة الاتحاد الأوروبي لميزانية السنوات السبع المقبلة”.

وذكرت ” فاينانشيال تايمز ” أن ” جورجيا طلبت في وقت سابق المزيد من المساعدة من الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك في مجالات مثل الكابلات الكهربائية والبصرية تحت الماء ، وكذلك حركة عبارات الركاب إلى الموانئ الجورجية” .

المصدر: هلا جورجيا - فاينانشيال تايمز

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى