فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

تسريبات من مصادر رسمية.. الحكومة تميل لإعادة فرض القيود في جورجيا قبل نهاية الأسبوع

وفقًا لتسريبات غير مؤكدة من مصادر حكومية مطلعة لهلا جورجيا، تجري مشاورات في مجلس تنسيق الطوارئ قد تفضي لقرارات بإعادة فرض القيود الصحية في جورجيا خلال أيام.


هذا وقد صرح المصدر المسؤول لهلا جورجيا “والذي فضل عدم ذكر اسمه”، بأن مشاورات جادة في مجلس تنسيق الطوارئ برئاسة جيورجي جاخاريا، رئيس وزراء جورجيا، تميل فيها الحكومة لإعادة فرض بعض القيود الصحية التي تم تخفيفها خلال الشهرين الماضيين.

وفقاً للتسريبات، قد تكون القيود الجديدة في صورة إعادة فرض لنظام الحجر الصحي في بعض المدن الكبرى (خاصة باتومي وتبليسي)، أو قد تصاحب القيود الجديدة إعادة حظر التجول الجزئي التي تم رفعه منذ 23 مايو الماضي.

وفي تصريح لأحد مسؤولي وزارة الصحة، أن العديد من سكان ميستيا وأشغولي، كانوا في رحلات عائلية وأعمال في إقليم أدجارا – باتومي خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال سوزار سوباري، مستشار رئيس وزراء جورجيا للشؤون الإقليمية في تصريح للقناة العامة 1TV، إنه تم إجراء حوالي 900 اختبار لفيروس كورونا في ميستيا اليوم.


تصريحات الصحة.. تدعم فرض القيود

وما يزيد التسريبات تأكيدا، يقول من جانب آخر مدير المركز الوطني للأمراض المعدية، أميران جامكريلادزه، أن السكان أصبحوا أقل التزاماً بالتعليمات الصحية؛ مما أسفر عن تشكيلنا لأكثر من 7 مجموعات وبائية خلال الأسبوعين الماضيين أربعة منهم في قرى جارداباني، ومجموعتين جديدتين في ميستيا أمس، ومجموعة لارسي الجمركية الحدودية التي ظهر منها خمس حالات صباح اليوم.

وأضاف جامكريلادزه أنه مخطط إجراء 4000 فحص بين سكان سفانيتي خلال اليومين القادمين، ونوه بأن الحالة الوبائية في العالم كله قد ارتفعت بشكل غير مسبوق الشهر الجاري، ونحن لسنا بمعزل عن العالم.

وكانت وزارة الداخلية قد صرحت أمس بوصول عدد الأصابات بين أفرادها إلى 11 حالة إصابة خلال الأيام الماضية، بينهم 7 إصابات بين شرطة الدوريات، وثلاثة إصابات في ميستيا.

من جانبها صرحت مريم كفريفياشفيلي، مديرة الإدارة الوطنية للسياحة، بأن وزارة الاقتصاد قامت بترتيب 20 فندقا مخصصا للحجر الصحي في ميستيا، وتم منذ الصباح نقل 500 من المصطافين في ميستيا لفنادق الحجر.

كما أكدت لاستعداد فنادق الحجر الصحي على مستوى البلاد لاستقبال المزيد من الحالات المطلوب وضعها تحت الحجر الصحي الفندقى.

جديرًا بالذكر أن أعداد المواطنين في مناطق الحجر الصحي قد تجاوز 7200 حالة حتى اليوم نتيجة إرتفاع الحالة الوبائية اليومين الماضيين.

اخر اخبار كورونا في جورجيا الآن 11 أغسطس.. 14 إصابة وتعافي 44 وارتفاع الأعداد بالحجر الصحي ما فوق 7200


يأتي ذلك في التوقيت الذي أوصى فيه المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض دول الاتحاد الأوروبي أيضًا بإعادة تدابير الحجر والحظر في دول الاتحاد بعد ارتفاع الأعداد الملحوظ خلال الأيام الماضية.

عاجل | المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض يوصي بإعادة فرض القيود داخل الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر: حصريا هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى