فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار دولية

فيروس كورونا في الصين يظهر من جديد داخل أجنحة دجاج مجمدة مستوردة من البرازيل

في مدينة شينزين، أعلنت السلطات ظهور فيروس كورونا في الصين من جديد داخل عينات من أجنحة الدجاج المجمد المستوردة من البرازيل، وقبلها في عبوات جمبري مجمد من الإكوادور.


وفقاً لما نشرته وكالة رويترز استناداً إلى بيان حكومة مدينة شينزين في جنوب الصين، أجرت مراكز السيطرة على الأمراض بمدينة شينزين تحليلاً لفيروس كورونا لعينات أجنحة الدجاج المجمد المستوردة خلال الفحص المجدول العشوائي.

يتم إجراء مثل هذه الفحوصات على اللحوم والمأكولات البحرية المستوردة إلى الصين بشكل منهجي منذ اكتشاف عودة فيروس كورونا في الصين، في سوق المواد الغذائية بالجملة في بكين في يونيو الماضي .

يشار إلى أنه في اليوم السابق، تم العثور على عينات من فيروس كورونا في الصين على عبوات جمبري مجمد مستوردة من الإكوادور.

ولمنع انتشار الفيروس التاجي من جديد، كثفت الصين الفحص في الموانئ. حيث تقوم سلطات مدينة شينزين الصينية بالتحقيق مع كل من كان على اتصال بشحنة أجنحة الدجاج حيث تم العثور على الفيروس التاجي. فيما أتت جميع نتائج الفحوص سلبية.

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الأغذية المجمدة؟

قال المقر الرئيسي للوقاية من الأوبئة ومكافحتها في شينزين، إن الجمهور بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتقليل مخاطر العدوى من اللحوم والمأكولات البحرية المستوردة.

وكان “لي فينجكين”، الذي يرأس معملًا للأحياء الدقيقة في المركز الوطني الصيني لتقييم مخاطر سلامة الأغذية، قد صرح لوسائل الإعلام المحلية في يونيو الماضي، إنه لا يمكن استبعاد احتمال تسبب الأطعمة المجمدة الملوثة في حدوث إصابات جديدة بفيروس كورونا في الصين.

“يمكن للفيروسات البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى عامين عند درجات حرارة تقل عن 20 درجة مئوية تحت الصفر ، لكن العلماء يقولون إنه لا يوجد دليل قوي حتى الآن على أن الفيروس التاجي الذي يسبب COVID-19 يمكن أن ينتشر عبر الأطعمة المجمدة”. – منظمة الصحة العالمية.


يُذكر أن الصين منشأ فيروس كورونا تخشى بشدة من موجة ثانية لفيروس كورونا على أرضها:

الصين تحتفل بالقضاء على كوفيد-19 وتحذيرات من موجة كورونا الثانية

المصدر: هلا جورجيا - رويترز

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى