فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

فيديو | انهيار أرضي ابتلع خمسة أشخاص.. بسبب السيول في باتومي

في بلدية خلفاشوري (10 كم من باتومي) تسببت السيول والأمطار في انهيار أرضي، دمر منزلا وسيارة بقرية كفيدا جوشو، ويعتقد أن خمسة أشخاص قتلوا في الحادث.


وفقا لرواية جيران القرية، تسبب انهيار أرضي في جرف ودفن منزل به 3 أشخاص من أسرة واحدة، وسيارة بها شخصين كانت على جانب الطريق.

انجرف المنزل من ارتفاع 20 متراً وفقا لإدارة طوارئ أدجارا، التي كانت تعمل طوال الليل تحت الأنقاض الطينية الموحلة، ونظرا لصعوبة التضاريس في قرية كفيدا جوشو على ارتفاع 485 مترا فوق سطح البحر، ما تزال فرق الإنقاذ تعمل حتى اللحظة في البحث عن ناجين.

وأفادت قوات الإنقاذ، أن ضيفين شابين ليسا من أهل القرية، كانا يجلسان أيضًا في سيارة على الطريق التي أصابها انهيار أرضي وحلي بسبب السيول.

وفي بيان صادر عن دائرة إدارة الطوارئ التابعة لوزارة الشؤون الداخلية في جورجيا، فقد ابتلع انهيار أرضي منزلًا في خلفاشوري، وعمليات البحث جارية.

كان تورنيك ريزفادزه، رئيس حكومة أدجارا، وممثلون عن الشرطة المحلية وخدمات إدارة الطوارئ حاضرين في مكان الحادث طوال الليل.

وفقًا لدائرة إدارة الطوارئ، على الرغم من وعورة التضاريس وسوء الأحوال الجوية، عمل 60 من رجال الإطفاء من فرقة أدجارا بشكل مستمر.

شاهد | استمرت أعمال الإنقاذ طوال الليل في خلفاشوري:

سيول باتومي.. و 440 بلاغ بأضرار

وبسبب هطول الأمطار الغزيرة في أدجارا ، تم استلام 440 رسالة في مركز إدارة السلامة العامة “112”. وتتعلق معظم الرسائل بالشوارع التي غمرتها المياه والطوابق الأرضية للمنازل والساحات والأقبية. في عدة أماكن، على الطريق، سقطت كتلة من الأرض، وتم إغلاق الطريق، وانفجرت الأنهار والوديان.

قام رجال الإنقاذ بمساعدة رافعة بإزالة سيارة واحدة من نهر ساتخي. لم يكن هناك مواطنون فيها.

بحلول هذا الوقت ، كانت السماء تمطر في بلدية خلفاشوري. يتم حشد جميع الخدمات ذات الصلة على الفور، جنبًا إلى جنب مع رجال الإطفاء.

ووصلت مجموعات أخرى من ساميغريلو وإيميريتي وتبليسي إلى أدجارا في وقت متأخر من الليل. ووصل ما مجموعه 60 من رجال الإطفاء ومعهم معدات خاصة ومعدات ذات صلة. في الوقت الحالي، تم حشد 120 من رجال الإنقاذ على الفور، بالإضافة إلى مغادرة مجموعة من 50 شخصًا إضافيا من تبليسي.

القوات الإضافية المعاونة من الأقاليم الأخرى، ليست فقط للمشاركة في رفع أنقاض الانهيار الأرضي، بل للدعم والمساندة في عمليات أخرى في إقليم أدجارا الذي تأثر أمس جراء سيول سببتها الأمطار الغزيرة.

شاهد | تواصل عمليات البحث والإنقاذ حتى الآن في باتومي:

المصدر: هلا جورجيا - تلفزيون أدجارا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى