17 Jun 2021, 8:34 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

178,022,215 إصابة
3,853,190 وفاة
162,553,326 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياسة إقليمية

بعد قرابة عام من الإغلاق وبجهود دولية.. إعادة فتح معبر جسر إنغوري بين جورجيا وأبخازيا المحتلة

بعد ما يقرب من عام من تقييد حرية الحركة في اتجاه أبخازيا المحتلة، افتتح اليوم العبور على معبر جسر إنغوري، وفقا لتصريح وزير الدولة للمصالحة والمساواة المدنية في جورجيا، تي أخفليدياني.


ووفقا لها، فإن هذا سيسمح لسكان منطقة أبخازيا المحتلة بالانتقال إلى الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة المركزية في جورجيا. وكما ذكرت أخفليدياني، فإن كل خطوة من هذا القبيل تهدف إلى التخفيف من الضغوط على سكان المناطق المحتلة، عبر معبر جسر إنغوري.

“سيسمح هذا لسكان منطقة أبخازيا المحتلة بالانتقال إلى الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة المركزية في جورجيا. كل تطور وخطوة من هذا القبيل تحظى بترحيب لا لبس فيه، وتهدف إلى التخفيف من حالة سكاننا. إن حكومة جورجيا، باستخدام جميع الآليات المتاحة لنا، وبمشاركة ووساطة الشركاء الدوليين ، تبذل قصارى جهدها لضمان الحق الأساسي لمواطنينا في حرية التنقل” – تقول أخفليدياني.

فتح معبر جسر إنغوري.. والوباء

بالطبع، يجب أن تؤخذ الظروف التي أحدثها وباء COVID-19 في الاعتبار. في هذا الصدد ، تتخذ الحكومة الجورجية نهجًا متوازنًا وعمليًا لإدارة الوباء المشترك، فضلاً عن قرارات فرض أو تخفيف قيود معينة.

ووفقًا لهذا المبدأ، كان قد تم تحديد فترة الحجر الصحي لمن ينتقل من الأراضي المحتلة إلى المناطق الخاضعة للسيطرة فيما سبق بـ 12 يومًا قبل 1 فبراير. أما، من الآن فصاعدًا، سيتم تهيئة الظروف المناسبة لأولئك الذين ينتقلون من الأراضي المحتلة. حيث سيقضون خمسة أيام فقط في الحجر الصحي. وبعد النتيجة السلبية لاختبار PCR، سيتمكنون من مغادرة منطقة الحجر الصحي

وتقول الوزيرة في هذا الصدد: “في الموقع، على معبر جسر إنغوري، في المنطقة الخاضعة لسيطرة جورجيا، أُنشئت البنية التحتية المناسبة، ونشرت طواقم طبية عامة ومركبات، مما سيمكن المواطنين المنقولين من تقييم حالتهم الصحية ونقلهم إلى المؤسسات ذات الصلة.

المصدر: هلا جورجيا - وكالات

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى