فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

عودة المصريين في جورجيا وأرمينيا.. السفارة والجالية يسهلان وصول 66 مصريا إلى أرض الوطن

بعد شهور من حظر الطيران وغلق المطارات، عودة المصريين في جورجيا وأرمينيا إلى أرض الوطن بعد جهود مشكورة من السفارة المصرية في أرمينيا والجالية المصرية في جورجيا.


بعد ثلاثة أشهر ونصف من إغلاق الحدود وغلق المطارات في جورجيا بسبب جائحة كورونا، وفور الإعلان عن رفع قيود السفر المشروطة للرحلات العارضة “وليس المنتظمة” في 30 يونيو الماضي، سارعت السفارة المصرية لدى أرمينيا “غير مقيم” لدى جورجيا بترتيب رحلة طيران عارضة “شارتر” لتسهيل عودة المصريين العالقين في كلا من دولة جورجيا وجمهورية أرمينيا.

السفارة المصرية.. عودة المصريين العالقين أكبر همومنا

وفقا لبيان سعادة السفير المصري لدى جورجيا “غير المقيم” السيد/ بهاء دسوقي عبر موقع السفارة المصرية في 30 يونيو الماضي، فإن عودة المصريين العالقين في كلا البلدين كانت أكبر هموم السفارة المصرية، ونظرا لارتفاع الحالة الوبائية في أرمينيا خلال الفترة الماضية، قامت السفارة بالتنسيق مع إحدى شركات السياحة والطيران العارض في أرمينيا “شركة سانتا ماريا Santa Maria Tours Armenia” بترتيب رحلة طيران عارض منخفضة التكلفة بغرض عودة المصريين العالقين.

من جانبها قامت السفارة المصرية بجهود مشكورة للتنسيق مع السلطات في جورجيا وأرمينيا، لتسهيل وتبسيط إجراءات التأشيرة الخاصة بدخول المصريين برا إلى جمهورية أرمينيا، ومتابعة العمليات اللوجستية خلال الـ 14 يوما الماضية حتى إقلاع طائرة العودة من مطار يريفان صباح اليوم لتصل الأراضي المصرية بمطار القاهرة الدولي في العاشرة صباح اليوم.

حيث تولى المستشار/ محمد صلاح القنصل المصري بسفارة جمهورية مصر العربية لدى أرمينيا، والذي توالت جهوده في التواصل المباشر مع جميع أبناء الجالية المصرية في جورجيا من المقيمين والعالقين على حد سواء خلال فترة أزمة كورونا منذ بدء الحالة الوبائية في جورجيا، مهمة الإعداد والتنسيق الشخصي للأفراد الراغبين في العودة.

بينما حملت على عاتقها السيدة/ أميرة حسن مديرة الملحق القنصلي المالي والإداري بالسفارة، المهام الإدارية واللوجستية الخاصة بحصر أعداد المسافرين ومراجعة وثائق سفرهم وترتيبات استخراج تأشيرات السفر لهم من السفارة الأرمينية في تبليسي.

ولم يتوانى سعادة السفير / بهاء دسوقي وسكرتارية مكتبه “إلين أيفازيان” و “جاكلين أكوبيان”، في إمداد شبكة أخبار هلا جورجيا بالمعلومات الطارئة والعاجلة للنشر؛ للمساعدة في إنهاء إجراءات عودة المصريين العالقين في جورجيا.

وكذلك جهود جميع موظفي السفارة ومنسوبيها، السيد/ طارق إسماعيل المدير المالي والإداري، والسيد/ هنري سنونو مترجم السفارة.


الجالية المصرية في جورجيا.. أول جهد منظم لمجلس الإدارة

من جانبها قامت إدارة الجالية المصرية في جورجيا، والمشهرة حديثا في 16 يونيو 2020 الماضي، بجهود رائعة في حصر و ومساعدة المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، ما بين زائرين ومقيمين وطلاب أنتهت فترة دراستهم.

بمتابعة مستمرة على مدار الساعة من السيد/ مينا رشدى رئيس مجلس إدارة الرابطة، والسيد/ عماد إبراهيم الأمين العام.

حيث تولي السيد/ صابر إسحاق أمين صندوق الجالية المصرية في جورجيا، بمعاونة السيدة نينو سؤيتاشفيلي مسؤولة شركة جورجيا دريم تورز مهمة ترتيب الرحلة البرية لعودة المصريين العالقين بين جورجيا وأرمينيا، وترتيبات التأشيرة بالتنسيق مع السفارة المصرية في يريفان.

حيث تولى السيد/ عصمت مرقص نائب رئيس الجالية مهمة توفير وسائل النقل البري بين تبليسي والمعبر الحدودي الأرميني، لتيسيير تجمع ونقل المصريين عبر الأراضي الجورجية، بينما من الجانب الأرميني قام السادة جورج وبسادة خازاريان مسؤولي شركة سانتا ماريا، بتوفير وسائل النقل البري بين المعبر الحدودي وحتى مطار يريفان الدولي بالعاصمة الأرمينية

جديرا بالذكر أنه من جورجيا تمت عودة 32 من المصريين و 34 من أرمينيا أغلبهم من الطلاب المصريين.

شاهد | السفير المصري ومسؤولي السفارة يتابعان إنهاء إجراءات عودة المصريين في مطار يريفان الدولي:

 


تابع أيضًا: السفارة المصرية: رحلة مسيرة لعودة العالقين في جورجيا وأرمينيا إلى القاهرة

المصدر: هلا جورجيا - السفارة المصرية في يريفان

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى