13 Apr 2021, 9:54 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

137,929,046 إصابة
2,969,654 وفاة
110,852,270 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياحة وطيراناقتصاد وأعمال

وزيرة الاقتصاد: عودة الطيران المنتظم في جورجيا ورفع جميع قيود الرحلات الجوية بشكل نهائي اعتبارًا من 1 فبراير القادم

وفقا لتصريح وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، ناتيا تورنافا، سيتم رفع جميع قيود على الرحلات الجوية الدولية، و عودة الطيران المنتظم لأجواء جورجيا، اعتبارًا من فبراير 2021.


جاء ذلك التصريح الهام والمبشر، الذي طالما انتظره جميع العاملين بمجال السياحة والطيران والقطاعات المرتبطة، في سياق تقرير وزارة الاقتصاد عن نشاطات وكالات الوزارة لعام 2020 أمس بمقر الإدارة الحكومية.

عودة الطيران المنتظم ومشاريع تطوير المطارات

ووفقا لوزيرة الاقتصاد، نتيجة للمساعدة في مواجهة الأزمة، لوحظت اتجاهات إيجابية للغاية في اتجاه النشاط الاقتصادي. وفي الوقت نفسه، لاحظت ناتيا تورنافا، على الرغم من الوباء، إلا أن الاتجاه الاقتصادي الإيجابي يتواصل بنجاح ، ولم تتأخر مشاريع البنية التحتية التي تنفذها الوزارة ليوم واحد.

كما أضافت تورنافا: “يجري الانتهاء من برنامج التوسع لمطار كوتايسي وباتومي الدوليين. ونخطط لرفع جميع القيود المفروضة على الرحلات الجوية الدولية و عودة الطيران المنتظم من مطلع فبراير القادم، تزامنا مع رفع جميع قيود الإغلاق وحظر التجوال، وستستضيف هذه البنية التحتية المحدثة للمطارين الضيوف والسائحين، وتخدم مواطنينا أيضًا”.

القيود الوبائية مستمرm حتى فبراير وفقا للمعلن

فيما نوهت تورنافا، أن القيود الوبائية المفروضة في البلاد حتى مطلع فبراير تظل سارية، على الرغم من المؤشرات الإيجابية للسيطرة على الموجة الثانية من الفيروس.

يُذكر أن قيود حظر التجوال تظل سارية يوميا “من التاسعة مساءا حتى الخامسة صباحا” وذلك حتى 31 يناير 2021، والاستثناء فقط هو ليلة رأس السنة الجديدة “31 ديسمبر” وليلة عيد الميلاد “6 يناير”.. حيث يُرفع الحظر لحضور الصلوات وإقامة القداس بالكنائس.

بينما تخفف جورجيا قيود الإغلاق من 24 ديسمبر، حتى 2 يناير.. فيسمح بنشاط المحلات التجارية والمولات ومراكز التسوق بجميع أنواعها، للسماح للمواطنين بالتسوق قبل مطلع العام الجديد.

ثم تفرض جورجيا إغلاقا كاملاً مشددا من 3 يناير وحتى 15 يناير، فتُغلق كافة الأعمال والشركات العامة والخاصة وجميع المحلات باستثناء البقالة والسوبر ماركت والصيدليات. حيث يتوقع علماء الأوبئة أن تكون تلك ذروة انتشار “الأنفلونزا الموسمية” في البلاد.

بينما تعود القيود الجزئية كما كانت، من 16 يناير وحتى 31 يناير.

وتنتهي كما صرحت الوزيرة برفع جميع القيود و عودة الطيران المنتظم المفتوح الأجواء والحركة الجوية الدولية.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى