الدراسة في جورجيا

جامعة تبليسي الطبية TSMU تبدأ إنشاء سكن طلاب يستوعب 1200 طالب

أعلنت جامعة تبليسي الطبية الحكومية (TSMU) عن طرحها مزاداً لبيع قطعة أرض في حرم الجامعة بغرض بناء سكن طلاب حديث مجهز يستوعب 1200 طالب.

سكن طلاب حديث داخل الحرم الجامعى بأجر رمزي

تهدف جامعة تبليسي الطبية الحكومية TSMU من المشروع إلى توفير سكن طلاب حديث ومجهز بكل وسائل الراحة لطلابها داخل الحرم الجامعي ، وتوفير وقت وجهد ومال الطلاب الوافدين و المنتسبين للجامعة للتركيز في الدراسة.

حسب إعلان وكالة الخدمات التابعة لوزارة المالية ، فإن مساحة الأرض المطروحة في المزاد تبلغ 10,014 متر مربع، ويبدأ سعر المزاد من 75 ألف لاري جورجي (26 ألف دولار أمريكي).

ووفقا لشروط المزاد، فإنه يحق للمشتري البناء و الانتفاع لمدة 49 عاماً، على أن يتم منح الأرض بما تضم من مباني وبنية تحتية مجانا إلى جامعة تبليسي الطبية بعد انتهاء المدة.

اشترطت الجامعة أيضًا أن يلتزم المشتري بالتصميمات الخاصة بالجامعة لتنفيذ 1200 غرفة بتصميم مريح وعصري وان يشمل المشروع ملاعب وصالات تريض وقاعات طعام ومغاسل وخلافه من البنى التحتية المنصوص عليها بالمزاد.

وتشترط الجامعة كذلك أن يكون الحد الأقصى لتكلفة الطالب في السكن الجامعي 150$

ينتهي المزاد في الـ 1 من فبراير 2020، ويتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع 16 مليون و950 ألف دولار. وان ينتهي التنفيذ قبل حلول العام الجامعي 2021 / 2022 .


جامعة تبليسي الطبية الحكومية TSMUالدراسة في جورجيا - جامعة ولاية تبليسي الطبية

تأسست جامعة تبليسي الطبية الحكومية رسميا عام 1918، وتم افتتاح كلية العلوم الطبيعية والرياضيات والعلوم الطبية، وخلال فترات مختلفة افتتحت الجامعة العديد من الكليات والأقسام مثل طب الأطفال (عام 1931)، طب الأسنان (عام 1936)، الطب العسكري (عام 1993)، البيولوجيا الطبية (عام 1994)، الطب النفسي الجسدي والعلاج النفسي (عام 1996).

وتعد جامعة تبليسي الطبية مركزا تعليميا رائدا في مجال الطب على مستوى جورجيا، وتواصل الجامعة تعزيز مكانتها الإقليمية في منطقة القوقاز والدولية أيضا، وتربط  الجامعة مذكرات تعاون واتفاقيات مختلفة مع أكثر من 40 جامعة ومركز محلي ودولي.

كما أن الجامعة تعد من أبرز الجامعات المعترف بها رسمياً في أغلب الدول العربية خلافًا لجميع دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. ” الجامعات الموصى بها في جورجيا و المعتمدة و المعترف بها في مصر والأردن

Bivili

تعرف على المزيد عن الدراسة الجامعية في جورجيا عبر المقال الشامل التالي :

مميزات الدراسة في جورجيا 2019 .. أهم الجامعات وتكلفة الدراسة

المصدر : هلا جورجيا - جامعة تبليسي الطبية - وكالات أنباء جورجية
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق