فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيرانتقارير وإحصائيات

السفر و السياحة في جورجيا 2019 .. إنجازات فريدة وجوائز عالمية

تقرير جديد من تقارير حصاد العام 2019، هذه المرة عن إنجازات عالم السفر و السياحة في جورجيا لعام 2019، مستويات قياسية لأعداد المسافرين ، وإيرادات غير مسبوقة، خلافا لجوائز عالمية في السياحة والطيران ومزيد من خطوط الطيران المباشر بين مطارات جورجيا ومختلف وجهات السفر في العالم.

حيث وصلت جورجيا إلى مستوى قياسي في أعداد السياح، فاستقبلت خلال 2019 ما يفوق 9.3 مليون زائر، وهو أكبر رقم تسجله الدولة في تاريخها، وحققت زيادة في إيرادات السياحة بنسبة 7.91% للعام المنصرم مقارنة بعام 2018.


جوائز أوروبية وعالمية في عالم السفر و السياحة في جورجيا

نافست جورجيا على جوائز وألقاب أوروبية وعالمية في شتى المجالات خلال عام 2019، ونجحت لؤلؤة القوقاز في انتزاع العديد من الجوائز، وهذا ينطبق على أداء البلاد في عالم السفر و السياحة في جورجيا ، وما شهده القطاع السياحي من تطور ملحوظ ومتواصل على مدار العام يجعلها جديرة بنيل أهم الجوائز وأفضل الألقاب على مستوى أوروبا والعالم.

جائزة أفضل محمية طبيعية في أوروبا

فاز مشروع تطوير مارتفيلي كانيون Martvili canyon في كوتايسي، بجائزة مجلس أوروبا كأفضل محمية طبيعية في أوروبا لعام 2019، ويعد المشروع الذي تنفذه وكالة المناطق المحمية التابعة لوزارة الزراعة، نموذجا رائدا في مجال تطوير المناطق الطبيعية. “مارتفيلي كانيون يفوز بجائزة مجلس أوروبا للمحميات الطبيعية

مارتفيلي كانيون Marvili-Canyon-2

جائزة التراث الأوروبي (Europa Nostra)

حصدت جورجيا جائزة التراث الأوروبي (Europa Nostra) عن مشروع إعادة تأهيل المجمع المعماري في قرية موتسو Mutso الجبلية؛ لدورها في الحفاظ على التراث الثقافي، وزيادة الوعي لدى المجتمع المحلي بتاريخ تراثهم غير المادي، وسط ما تواجهه أوروبا من تحديات تتمثل في عزوف السكان عن العيش المناطق الجبلية وتناقص أعدادهم فيها.

بالفيديو: جورجيا تفوز بجائزة التراث الأوروبي (Europa Nostra) بمشروع ترميم “موتسو – Mutso”

إعلان جوائز نوسترا الأوروبية 2019 ، مصدر الصورة: موقع نوسترا الأوروبية
إعلان جوائز نوسترا الأوروبية 2019 ، مصدر الصورة: موقع نوسترا الأوروبية

جورجيا الأفضل من حيث تنفيذ معايير الطيران الدولية

حلّت جورجيا في المرتبة الأولى بين دول القوقاز والمنطقة من حيث تنفيذ معايير الطيران الدولية والإشراف عليها، حسب تقرير المراجعة الرسمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، وجاءت البلاد في المرتبة العاشرة على مستوى القارة الأوروبية والـ 30 عالميا. جورجيا الأولى في تنفيذ معايير سلامة الطيران

أفضل وجهة سفر ناشئة حول العالم لعام 2020

تربعت جورجيا على عرش قائمة أفضل 30 وجهة سفر ناشئة حول العالم لعام 2020، حسب تصنيف موقع   travel lemming المختص بعالم السفر، وذلك بالنظر إلى المشاهد الطبيعية الخلابة التي تكتنز بها جورجيا، إلى جانب ثرائها التاريخي والأثري والثقافي، ما يجعلها ” أكبر جوهرة سفر خفية في العالم”.

جورجيا تتربع على عرش أفضل 30 وجهة سفر ناشئة لعام 2020

جورجيا-الأولى-أفضل-30-وجهة-سفر-ناشئة-عام-2020

جورجيا الرابعة عالميا من حيث أسرع الوجهات السياحية نموا

صنفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة UNWTO، جورجيا في المركز الرابع بقائمة أسرع الوجهات السياحية نموا في العالم، بعدما سجلت جورجيا ارتفاعا في أعداد السياح بنسبة 27.9% خلال عام 2018.

منظمة السياحة العالمية UNWTO : جورجيا .. رابع الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم
منظمة السياحة العالمية: جورجيا .. رابع الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم

باتومي أفضل وجهة سياحية ناشئة في أوروبا لعام 2019

فازت مدينة باتومي المطلة على البحر الأسود بجائزة السفر العالمية “world travel awards”، كأفضل وجهة سياحية ناشئة في أوروبا لعام 2019. ” باتومي جورجيا .. أفضل وجهة سياحية في أوروبا 2019 ”

جوائز world travel awards
جوائز world travel awards

مطار تبليسي يحصد جائزة سكاي تراكس العالمية

حصد مطار تبليسي الدولي على جائزة سكاي تراكس العالمية للمرة السادسة على التوالي، كواحد من أفضل 10 مطارات في أوروبا الشرقية لعام 2019، إلى جانب مطارات بودابست ، وتالين ، وكييف بوريسبيل ، وبوخارست ، وبلغراد ، وريغا ، وبراتيسلافا ، وزغرب، وصوفيا. “مطار تبليسي الدولي بين أفضل 10 مطارات في أوروبا الشرقية

مطار تبليسي من أفضل 10 مطارات بأوروبا
مطار تبليسي من أفضل 10 مطارات بأوروبا

جائزة أفضل منتجع صحي في أوروبا لعام 2019

فاز منتجع سام ران الصحي (Sam Raan Spa-Center) في تبليسي بجائزة أفضل مركز صحي في أوروبا لعام 2019، ويقدم المنتجع خدمات فريدة في عالم التجميل والعلاج الطبيعي واللياقة البدنية، وكان قد حصد جائزة أفضل منتجع صحي في جورجيا، وجائزة أفضل تصميم منتجع صحي في البلاد، إلى جانب عدد من الجوائز الدولية.


مشاريع تطوير المطارات الرئيسية

اهتمت الحكومة الجورجية خلال 2019 بمشاريع تطوير المطارات الرئيسية في البلاد، كجزء لا يتجزأ من تنمية قطاع السفر و السياحة في جورجيا لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح.

وبهذا الإطار شهد مطار جورجيا الأكبر (مطار تبليسي شوتا روستافيللي) العديد من الإضافات وتم إنشاء مواقف جديدة لطرازات الطائرات الضخمة، وممرات سير للطائرات، وتثبيت أنظمة إضاءة جديدة متطورة في مهبط الطائرات.

افتتاح توسعة مطار جورجيا ( تبليسي ) تشمل ستة مواقف طائرات كبيرة

وفي مطار كوتايسي الدولي تم بناء مبنى جديد للركاب أكبر بثلاثة أضعاف من المبنى القديم لترتفع القدرة الاستيعابية لمبنى الركاب من 300 راكب / ساعة، إلى 1000 راكب / ساعة.

مبنى ركاب جديد لمضاعفة طاقة مطار كوتايسي Kutaisi Intl’ Airport ثلاث أضعاف

Yorktowers
صورة تخيلية لمطار كوتايسى بعد التطوير
صورة تخيلية لمطار كوتايسى بعد التطوير

المزيد من الرحلات الجوية المباشرة

أبرز محطات الانجازات في مجال السفر و السياحة في جورجيا لعام 2019 كانت الرحلات الجوية المباشرة. حيث دخلت وجهات جديدة في قائمة الرحلات الجوية المباشرة في جورجيا خلال عام 2019 الذي شهد أكبر عدد من الخطوط الجوية الجديدة التي تسير رحلات مباشرة إلى جورجيا.

اير فرانس تفتتح العام بخط باريس تبليسي

بعد مفاوضات استمرت منذ 2018 نجحت جورجيا بعد رئاسة سالومي زورابيشفيلي ،المواطنة الفرنسية سابقا ، في جذب أنظار الفرنسيين لتسيير خطوط مباشرة بين تبليسي – باتومي وباريس عبر الخطوط الجوية الفرنسية Air France.

سالومي تصل على متن الخطوط الفرنسية في أول رحلة لها على خط باريس-تبليسي-باريس
سالومي تصل على متن الخطوط الفرنسية في أول رحلة لها على خط باريس-تبليسي-باريس

ويز اير الأضخم أوروبيا

لأول مرة تُسيّر رحلات مباشرة بين جورجيا من جهة وفنلندا والسويد من جهة أخرى ضمن قائمة الوجهات الأوروبية الجديدة في مطار كوتايسي التي شملت فرانكفورت ، هامبورغ ، بادن بادن ، البندقية ، ونابولي ، نيس ، بيزا ، ستوكهولم ، نورنبرغ ، بوزنان ، هيراكليون وتوركو. “كوتايسي | السويد وفنلندا تطير إلى جورجيا مباشرة

شركة ويز اير
شركة ويز اير

ريان اير الأرخص في أوروبا

مؤخرا وقبل أن ترحل عنا 2019 بدأت ارخص شركة طيران أوروبية رايان اير Ryan Air في نوفمبر / تشرين الثاني في إطلاق أولى رحلاتها من تبليسي وكوتايسي إلى وجهات عديدة في أوروبا لتكون من أضخم شركات الطيران منخفض التكلفة العاملة في جورجيا .

ريان اير تحتفل في جورجيا بإطلاق أولى رحلاتها من تبليسي و كوتايسي إلى أوروبا

فلاي ناس تخطف الأضواء من فلاي دبي

بالتوازي مع ذلك، أطلقت شركة “طيران ناس” السعودية رحلات مباشرة بين مدينتي الرياض وباتومي، وذلك بعد عام من إطلاقها رحلات جوية إلى تبليسي كأول وجهة جورجية في 13 يونيو 2018. حيث كانت أغلب أعداد المسافرين العرب من المملكة ترتاد خطوط فلاي دبي سابقا كخط طيران غير مباشر.

طيران ناس - فلاي ناس - flynas

إنديجو الهندية تقفز بسياح شرق آسيا مباشرة

كما وضعت جورجيا خلال عام 2019 أقدامها نحو مزيد من الرحلات المباشرة خلال الأشهر القادمة، ففي نوفمبر عام 2019 منحت وكالة الطيران المدني الجورجية (GCAA) تصريحا رسميا إلى شركة الطيران الهندية منخفضة التكلفة انديجو IndiGo ، بموجبه ستسير الأخيرة رحلات جوية مباشرة بين مدينتي تبليسي و دلهي اعتبارا من 5 مارس/ آذار 2020، في خطوة هي الأولى من نوعها، إذ لا يوجد رحلات جوية مباشرة ومنتظمة بين جورجيا والهند.

طيران انديجو IndiGo الهندية تبدأ رحلات جوية مباشرة بين تبليسي ودلهي

طيران انديجو indigo يبدأ رحلات جوية مباشرة بين تبليسي و دلهي

أبو ظبي على الخط قريبا

وستطلق شركة طيران الاتحاد في الإمارات العربية المتحدة رحلات مباشرة ويومية من العاصمة الجورجية تبليسي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، اعتبارا من شهر مارس/آذار 2020.

طيران الاتحاد تطلق رحلات مباشرة بين أبو ظبي وتبليسي

طيران-الاتحاد-رحلات-مباشرة-تبليسي-جورجيا


ولا شك أن نجاحات السفر و السياحة في جورجيا مرتبطة بثراء البلاد التاريخي والأثري والثقافي وطبيعتها الخلابة، إلى جانب عمل الحكومة الدؤوب على تطوير المناطق السياحية لاستقطاب أكبر عدد من الزوّار، والسياسة الترويجية التي عملت جورجيا على بثها في مختلف أرجاء العالم خلال عام 2019.

تابع القراءة عن السياحة العربية في جورجيا وأهم وأفضل المزارات:

المصدر : حصريا تقارير هلا جورجيا

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: