فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

حادث مروع في جورجيا.. مصرع 17 في “حافلة الموت”.. سقطت من ارتفاع 80 متراً أعلى جبال شاتيلي

تواصل فرق الإنقاذ والإغاثة إجلاء ضحايا “حافلة الموت”.. في حادث مروع، حيث سقطت حافلتهم من ارتفاع 80 متراً، على طريق شاتيلي، واحداً من أقسى الطرق في جورجيا، في ظروف جوية سيئة للغاية.

في الخامسة من مساء اليوم، تلقى مركز إدارة السلامة العامة بوزارة الداخلية بلاغاً عن وقوع حادث مروع على طريق شاتيلي بالقرب من قرية بيسو في بلدية دوشيتي، نتج عنه سقوط حافلة صغيرة “مارشروتكا”، أعلى منحدر صخري من ارتفاع نحو 80 متراً.

فور استلام الإخطار، تم حشد جميع الوحدات المعنية في وزارة الداخلية على الفور. وتوجد في الموقع أطقم الدوريات والشرطة الجنائية ورجال الإطفاء وفرق الإنقاذ ومعدات الإنقاذ. كما توجهت سيارات الإسعاف أيضا على الفور.

يتم تنفيذ عمليات الإنقاذ وفقًا لجميع معايير السلامة. تواصل فرق الإنقاذ عملية الإنقاذ بشكل مستمر، على الرغم من صعوبة التضاريس والأحوال الجوية.

وفقا للتقارير الأولية، توفي 12 شخصا في الحافلة الصغيرة وأصيب 3 بجروح خطيرة. تم بالفعل إجلائهم بواسطة رجال الإنقاذ إلى منطقة آمنة، حيث تنقلهم سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

استمر البحث عن الأشخاص الآخرين وإنقاذهم، فيما يشير آخر تقارير وزارة الداخلية إلى ارتفاع أعداد الضحايا إلى 17 شخصًا. بالإضافة إلى ذلك، تواصل فرق البحث الجنائي التعرف على الركاب ويتم اتخاذ إجراءات تحقيقية أخرى. تمت جدولة جميع الاختبارات ذات الصلة. وبدأت وزارة الداخلية تحقيقا في الحادث بموجب المادة 276 من القانون الجنائي لجورجيا.


نائب وزير الداخلية في موقع الحادث

وصل أوسيب شيليدزه، نائب وزير الداخلية، وتيمور مغبريشفيلي، رئيس دائرة إدارة الطوارئ، إلى موقع “حافلة الموت” على طريق شاتيلي في بلدية دوشيتي، بالقرب من قرية بيسو ، ويقومان شخصيا بتنسيق عمليات الإنقاذ الجارية.

أعرب رئيس وزراء جورجيا جيورجي جاخاريا عن حزنه على حادث السير المروع على طريق شاتيلي.

“أعبر عن عميق أسفي للمأساة المروعة التي وقعت على طريق شاتيلي، والتي راح ضحيتها مواطنون. تعازيّ لأهالي وأقارب الضحايا. تجري عمليات البحث والإنقاذ بشكل مكثف. بينما، يقاتل أطباؤنا بإيثار من أجل حياة الجرحى وآمل أن نتمكن من إنقاذهم”.

رئيسة جورجيا تصدر بيان صحفي

أصدر المكتب الصحفي لرئيسة جورجيا، سالومي زورابيشفيلي، بيانا، أعربت فيه الرئيسة عن عميق أسفها لحادث “حافلة الموت”، قالت فيه سالومي: “كان قلبي ينفطر مع كل حالة وفاة من ضحايا فيروس كورونا الـ17 على مدار الشهور الستة الماضية. وأن يفقد الوطن 17 من الضحايا الأبرياء في غمضة عين، إنه شيء مروع”.
شاهد | أحدث اللقطات من موقع الحادث:

 

مماثلة: أضخم حادث سير مروع في كندا .. تصادم 200 مركبة وإصابة 70 شخصا

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى