فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

بلدية تبليسي تضيف 200 حافلة صغيرة “مارشوتكا” جوار 126 حافلة كبيرة لدعم أسطول النقل في العاصمة

في اطار إحلال وتطوير أسطول النقل البلدي في العاصمة تبليسي، أعلن كاخا كالادزه، دخول الخدمة لأول مرة حافلات “مارشوتكا” بلدية مزودة بأحدث تقنيات الرفاهية.


1200 مارشوتكا حديثة لإحلال الأسطول القديم

وفق ما أعلنه عمدة تبليسي العاصمة، كاخا كالادزه، فعملية إحلال الحافلات الصغيرة “مارشوتكا”، من الأهمية بمكان لسكان العاصمة، حيث تمثل وسلة المواصلات الأكثر انتشارا على الخطوط الفرعية وأطراف المدينة.

وقد تعاقدت تبليسي مع شركة فورد في الـ 15 من يوليو الماضي؛ لتوريد 300 حافلة صغيرة “مارشوتكا”، وصل منها أمس 200 و100 جديدة تُسلم قبل نهاية العام، على أن تستمر عملية التوريد خلال 2021 حتى إحلال 1200 مارشوتكا بأخرى جديدة، في الأسطول الذي يزيد عن 3000 حافلة صغيرة.

وفقًا لبلدية تبليسي، تم تصميم الحافلة الصغيرة “مارشوتكا” لـ 17 راكبًا وفقًا لمقاعد الجلوس. يتم توفير وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط مثبتة في جميع مقاعد السيارة. يتم التحكم في نوافذ السائق والركاب إلكترونيًا. تم تجهيز الحافلات الصغيرة بأنظمة تدفئة وتكييف مصممة لمناخ تبليسي، بالإضافة إلى راديو AM / FM ووصلات AUX و USB.

مزيد من الحافلات الخضراء محل الصفراء القديمة

وفي إطار المشروع ذاته، قامت شركة TTC المملوكة للدولة، بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بشراء 226 وحدة من حافلات الغاز الطبيعي المضغوط Euro 6 القياسية بطول 12 مترًا. بعضها موجود بالفعل في العاصمة ، والباقي سيتدفق على مراحل حتى مارس 2021.

ويقول كالادزه: “اليوم قدمنا ​​126 حافلة جديدة للجمهور. من المهم جدًا بالنسبة لنا ترقية أسطول الحافلات العامة. كانت الحافلات الصفراء المتوسطة الطول، مشكلة بالنسبة إلى تبليسي من حيث وجهة النظر البيئية ومن حيث الجانب البصري. لهذا السبب نجلب الحافلات الجديدة الخضراء إلى العاصمة، وفي انتظار 100 حافلة BMC ستصل أيضًا إلى تبليسي، وهذا سيكمل عملية ترقية أسطول الحافلات العامة “.

كاخا كالادزه عمدة تبليسي في العرض التقديمي لحافلات الـ مارشوتكا الصغيرة والحافلات الخضراء المتوسطة
كاخا كالادزه عمدة تبليسي في العرض التقديمي لحافلات الـ مارشوتكا الصغيرة والحافلات الخضراء المتوسطة

أنا فخور بصفتي رئيس بلدية هذه المدينة ومواطن في هذا البلد؛ أن النقل العام يتم تجديده وتنظيمه كاخا كالادزه – عمدة مدينة تبليسي

وفقًا لمجلس مدينة تبليسي، تم تصميم الحافلات الجديدة الخضراء لتسع 90 راكبًا، منهم 28 مقعدًا. والحافلات مهيئة بالكامل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث يتم تخصيص مساحة خاصة في المقصورة وبها منحدر قابل للطي لضمان ركوب الحافلة على كرسي متحرك. كما تم تجهيز الحافلات بنظام تدفئة وتكييف هواء وتهوية متكامل حديث، مصمم للظروف المناخية في تبليسي، ويحتوي على نظام معلومات صوتي ونظام مراقبة فيديو داخلي وخارجي مضاد للتخريب، بالإضافة إلى شواحن USB ووسائل تقنية لإعلان محطات التوقف.


تابع أيضًا: حافلات كهربائية في باتومي .. لأول مرة في دول القوقاز بأكملها

كجزء من عملية تجديد أسطول الحافلات الجارية: تم إدخال 550 حافلة جديدة ؛ وسيتم الانتهاء من 12 حافلة إضافية بطول 12 مترًا في الربع الأول من العام المقبل، وسيتم إضافة 200 حافلة بطول 18 مترًا إلى الأسطول اعتبارًا من عام 2021.

تعرف أيضًا على: المواصلات في جورجيا.. دليلك الشامل لوسائل التنقل في جورجيا بين المدن وداخلها 2020

المصدر: هلا جورجيا - بلدية تبليسي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى