شؤون عربية

جورجيا تنعي ضحايا انفجار بيروت.. لبنان تعلن الحداد العام.. والأردن تنكس علم المملكة

أكثر من 100 قتيل و4000 جريح وتشريد 300 ألف حصيلة انفجار بيروت منذ الأمس، فيما يتوقع خبراء الصحة ارتفاع الأعداد في ظل استمرار عمليات البحث عن مفقودين.

في ظل ذلك أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون الحداد العام في لبنان، فيما أمر بانتشار القوات المسلحة وفرق الإنقاذ العسكري لمشاركة أجهزة الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني عمليات الإغاثة.

تنكيس العلم الأردني

من جانبها أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية على لسان رئيس الديوان الملكى الهاشمى الأردني، عن تنكيس علم المملكة بالديوان الملكي، اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء ولمدة 3 أيام، حدادا على أرواح ضحايا انفجار بيروت. وقد أرسل الملك عبدالله الثاني برقية تعزية للرئيس اللبناني معبرا عن وقوف الأردن جوار الأشقاء في لبنان.

جورجيا تنعي ضحايا انفجار بيروت

سالومي زورابيشفيلي.. تعزي الشعب اللبناني

حيث غردت رئيسة جورجيا مساء أمس معربة عن عميق تعازيها للشعب اللبناني في مأساة انفجار بيروت، مضيفة: “بينما لازلنا لم نعرف بعد ماذا حدث!، لكنني أشعر بالحزن المطلق على أرواح الأبرياء”.

جاخاريا.. أتمنى للشعب اللبناني الصمود

بينما يرد رئيس وزراء جورجيا جيورجي غاخاريا،  على نبأ الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت على الصفحة الرسمية للشبكة الاجتماعية “تويتر”.

حيث أعرب رئيس الحكومة عن تعازيه في الحادث وتمنى للشعب اللبناني الشجاعة والصمود.

يقول جاخاريا: “إنني حزين للغاية من الانفجار المدمر الذي وقع في بيروت وأودى بحياة العشرات وإصابة الآلاف. خالص التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا. وكتب رئيس الوزراء “أتمنى للشعب اللبناني الصمود في وجه هذه المأساة”.

زالكالياني.. انفجار بيروت صدمني

يقول وزير الخارجية الجورجي دافيد زالكالياني: “لقد صدمت بشدة من الأحداث المروعة والخسائر الفادحة في الأرواح جراء انفجار بيروت يوم أمس. تعاطفنا العميق مع اللبنانيين. إن جورجيا تقف إلى جوار الشعب اللبناني و تشاركه حزنه وتعازيه.


تابع: فيديو حادث تكساس .. جورجيا تقدم التعازي في ضحايا الحادث

المصدر: هلا جورجيا - تويتر

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى