فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياسة إقليمية

الخارجية: افتتاح سفارة سوريا في أبخازيا المحتلة يُعد انتهك صارخ للقانون الدولي

قالت وزارة الخارجية الجورجية في بيان، إن افتتاح سفارة سوريا في أبخازيا المحتلة، هو استمرار للقرار غير القانوني تمامًا الذي اتخذه نظام الأسد تحت ضغط من روسيا في عام 2018.


وبحسب البيان، بعد هذا القرار غير القانوني في 2018، حين أعترف النظام السوري بأبخازيا المحتلة كجمهورية مستقلة، قطعت جورجيا علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية العربية السورية.

بيان الخارجية حول سفارة سوريا في أبخازيا

“لقد أدان المجتمع الدولي بأسره والدول الأوروبية الكبرى والولايات المتحدة والمنظمات الدولية بشدة قرار نظام الأسد غير القانوني بالاعتراف بشرعية ما يسمى (بنظامي الاحتلال الروسي في سوخومي و تسخينفالي)”.

“أما مواصلة العلاقات الدبلوماسية بافتتاح سفارة سوريا في أبخازيا، فمن الواضح أن هذا القرار غير المشروع قد نأى بنفسه عن قوات المعارضة السورية، التي أصدرت عددًا من التصريحات التنديدية، وفي الوقت نفسه دعمت بشكل قاطع وحدة أراضي جورجيا داخل حدودها المعترف بها دوليًا”.

“لكننا مقتنعون أنه في يوم من الأيام، عندما ينتهي النظام غير الشرعي الحالي في سوريا، ويبدأ البلد في التطور ديمقراطياً، سيتم إعادة النظر في هذا القرار غير القانوني وستعود سوريا إلى إطار القانون الدولي القائم على مبادئ السيادة ووحدة أراضيها”. – وزارة خارجية جورجيا.

تابع أيضًا: بالفيديو | 27 عاما على سقوط أبخازيا.. بين آلام الماضي ومعاناة الحاضر

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الشؤون الخارجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى