18 May 2022, 12:59 PM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

524,257,080 إصابة
6,292,928 وفاة
494,195,631 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
الاستثمار في جورجيا

ما مدى تأثر السوق العقاري الجورجي بالحرب الروسية الأوكرانية؟

أوضح خبراء شركة يورك تاورز العقارية أن قطاع العقارات في جورجيا محصن جيدًا ضد الأزمات، ومن المتوقع أن يحقق مكاسب نتيجة للأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

واعتمد الخبراء في تحليلاتهم على ما حققه سوق العقارات الجورجي من رواج كبير سابقًا رغم أزمة وباء كورونا، حيث زادت مبيعات العقارات الجورجية بنسبة 30% في شهر يناير الماضي على أساس سنوي.

وأضافوا، أنه في أعقاب الأزمة القائمة بين روسيا وأوكرانيا، بدأت تظهر جورجيا باعتبارها ملاذ آمن للقادمين من مناطق النزاع بغرض التملك بأسعار رخيصة والحصول على الإقامة الجورجية؛ وهو ما سيعزز الطلب الدولي على شراء العقار الجورجي.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الجورجي “إيراكلي غاريباشفيلي”، أن جورجيا آمنة وبعيدة تمامًا عن الأزمة، كما أن تبليسي لن تشارك في العقوبات المفروضة على روسيا مراعاة لمصالح جورجيا الوطنية. 

يذكر أنه مع تطبيق حظر الطيران وارتفاع تكلفة السفر، ظهرت جورجيا أيضًا كممر جذب عالمي بسبب وقوعها على طريق الحرير التاريخي، كما تحقق الدولة إيرادات كبيرة بسبب حقوق التحليق في نطاقها الجوي.

وتمثل إيرادات السياحة الروسية في جورجيا سنويًا حوالي 700 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم بسبب توجه الكثير من الزوار الروس إلى جورجيا بعد إغلاق المواقع السياحية الأوكرانية أمامهم

واتجهت جورجيا خلال السنوات الأخيرة إلى تقليل الاعتماد على استيرادها للطاقة من روسيا، حيث تبلغ الكهرباء المستوردة من روسيا حوالي 4٪ من إجمالي الكهرباء المستهلكة في جورجيا، كما يمثل الغاز الطبيعي المستورد من روسيا حوالي 1.7% من إجمالي الغاز المستهلك في جورجيا.

<iframe width="1904" height="768" src="https://www.youtube.com/embed/Jz00Tg97OOc" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى