السياحة في جورجيا [ دليل المسافر العربي ]جورجيا [ مقالات ذهبية ]

الطقس في جورجيا ودرجات الحرارة في بلاد الفصول الأربعة

تعرف على المناخ العام و الطقس في جورجيا .. بلد الفصول الأربعة

جورجيا هي واحدة من أجمل المدن السياحية في أوروبا، حيث تضم العديد من المناطق التاريخية إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة على ساحل البحر الأسود، وقبل السفر عليك تفقد حالة الطقس في جورجيا.

نبذة عن جورجيا

تقع جورجيا في منطقة القوقاز على حدود أوروبا وآسيا، حيث تحدها روسيا من الشمال، وأذربيجان من الشرق، ويحدها البحر الأسود من الغرب، وتركيا وأرمينيا من الجنوب ويصل تعدادها السكاني لأكثر من 4 مليون نسمة.

وتعد جورجيا من أوائل الدول التي اعتنقت المسيحية، مما جعلها تتمتع بتاريخ كبير، وتضم العديد من الكنائس والأديرة، والكاتدرائيات، أشهرها كاتدرائية الثالوث المقدس. وقد بلغت جورجيا ذروة مجدها السياسي والاقتصادي خلال حكم الملك ديفيد والملكة تامار في القرن الحادي عشر والثاني عشر، حيث شُيدت العديد من الأماكن السياحية الهامة.

هي دولة نصف رئاسية، وعضو في الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، وتتمتع بنظام دستور ديمقراطي. كل هذه المقومات صنعت من جورجيا واحدة من أجمل المدن السياحية التي يقصدها الكثيرون، بغرض السياحة أو الاستثمار، نظرًا لما تقدمه جورجيا من امتيازات للمستثمرين، واتفاقيات تسهل عملية التجارة مع عدة دول مختلفة.

الطقس في جورجيا

التنوع الجغرافي في جورجيا جعل منها مضربًا للمثل في تقلب الطقس “ربما للغرباء فقط” من السياح والمسافرون العرب ، ويطلق عليها بلاد الفصول الأربعة .. حيث ببساطة يمكنك مشاهدة الفصول الأربعة في جورجيا ربما في يوم واحد.

موقع جورجيا على الحدود بين البحر الأبيض المتوسط ​​الرطب المعتدل والمناطق القارية الجافة في قزوين هي المسؤولة عن مناخ البلاد، حيث يسود البلاد مناخ شبه استوائي رطب في غرب جورجيا، بينما يتميز شرق جورجيا بالانتقال من شبه الاستوائي إلى المعتدل، وتتراوح المناطق المناخية من شبه الاستوائية الرطبة إلى الثلوج الأبدية والأنهار الجليدية، ويعتد نطاق القوقاز الأعظم بالمناخ المحلي من خلال العمل كحاجز ضد الهواء البارد من الشمال.

الطقس-في-جورجيا-بلد-الفصول-الأربعة
جورجيا .. بلاد السحر والعجائب والفصول الأربعة

يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة لشهر يناير من 2 درجة إلى 3 درجات؛ في أغسطس من 23 إلى 26 درجة، ويتراوح متوسط ​​هطول الأمطار السنوي من 1000 إلى 2800 مم، في شرق جورجيا من 300 إلى 600 ملم، ويختلف الطقس في جورجيا على النحو التالي:

1-جورجيا الغربية:

على طول ساحل البحر الأسود، من أبخازيا إلى الحدود التركية، وفي المنطقة المعروفة باسم الأراضي المنخفضة الداخلية من الساحل، يتميز المناخ شبه الاستوائي المهيمن بالرطوبة العالية وهطول الأمطار الغزير، حيث تنمو عدة أنواع من أشجار النخيل. إن متوسط ​​درجة الحرارة في منتصف الشتاء هناك هو 5 درجات مئوية ومتوسط ​​منتصف الصيف هو 22 درجة مئوية.

2-جورجيا الشرقية:

في محمية سهول شرق جورجيا من تأثير البحر الأسود بجبال Likhi التي توفر مناخًا قاري، يكون متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف هو 20-24 درجة، وفي فصل الشتاء 2-4 درجة مع انخفاض نسبة الرطوبة.

أما عن مناطق جبال الألب والمرتفعات في الشرق والغرب، وكذلك المنطقة شبه القاحلة على هضبة إيوري إلى الجنوب الشرقي لها مناخات مناخية متميزة، إذ تبدأ أحوال جبال الألب من 2،100 متر وفوق الثلوج والجليد على مدار 3600 متر.

yorktowers

أفضل الاقتراحات للمسافرين سوف تبدأ من أواخر الربيع وحتى أوائل الخريف، وفي منتجعات الثلوج في فصل الشتاء في جبال القوقاز.

جورجيا .. بلاد الفصول الأربعة ( أربعة فصول في 60 دقيقة )

في جورجيا بلاد الفصول الأربعة " يدعونها كذلك" لأنك ربما يمر عليك فصول العام الأربعة في يوم واحداليوم إلتقطت عدساتنا الفصول الأربعة الساحرة المجنونة لجورجيا في أقل من 60 دقيقةتعرف على الطقس في جورجيا ودرجات الحرارة في أغسطس وسبتمبر من هنا http://bit.ly/HalaGeorgia157192

Posted by ‎Hala Georgia هلا جورجيا‎ on Sunday, August 25, 2019

الطقس في جورجيا وفقًا لشهور السنة:

درجات الحرارة في جورجيا في شهور السنة:

1- الطقس في جورجيا في ( الربيع ) شهر مارس وأبريل ومايو:

الطقس-في-جورجيا-الربيع-تبليسي-بحيرة-السلاحف
الربيع وتفتح الزهور فوق بحيرة السلاحف في تبليسي

تتراوح درجات الحرارة في جورجيا في شهر مارس ما بين 8 إلى 12 درجة، وفي شهر أبريل من 13 إلى 18 درجة، وفي شهر مايو من 15 إلى 20 درجة.

2- الطقس في جورجيا في ( الصيف ) شهر يونيو ويوليو وأغسطس:

الطقس-في-جورجيا-باتومي-الصيف
روعة الصيف المشمس ودرجات الحرارة اللطيفة في باتومي – جورجيا

تتراوح درجات الحرارة في شهر يونيو ما بين 20- 25 درجة، وفي شهر يوليو 25 إلى 35 درجة، وفي شهر أغسطس من 25 إلى 35 درجة.

3- الطقس في جورجيا ( الخريف ) شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر:

الطقس-في-جورجيا-الخريف-طريق-سغناغي
الخريف في جورجيا – درجات من ألف لون للأشجار

تصل درجة الحرارة في جورجيا في شهر سبتمبر إلى 20 – 30 درجة، بينما تتراوح في شهر أكتوبر ما بين 15 – 20 درجة، وفي شهر نوفمبر مابين 8 – 12 درجة.

4- الطقس في جورجيا في ( الشتاء ) شهر ديسمبر ويناير وفبراير:

السياحة في جورجيا - دليل المسافر العربي - مدن جورجيا - جوداوري - تلفريك منتجع جوداوري صيفًا
دليل المسافر العربي – مدن جورجيا – جوداوري – تلفريك منتجع جوداوري صيفًا

الشتاء في جورجيا يختلف من إقليم لآخر فبينما تبدو كاخيتي وتبليسي أقل مطرًا وأكثر دفء ، بينما يكون الجو ممطر غالبية الشتاء في باتومي لكن الحرارة أعلى ، بينما أغلب أقاليم ومدن القوقاز مثل جوداوري ، كازبيجي ، و سفانيتي يكسوها الثلوج ودرجات الحرارة مادون الصفر أغلب الوقت

بينما تصل درجة الحرارة في شهر ديسمبر إلى ذروة الشتاء حيث تقل حتى ثلاث درجات ليلًا في تبليسي وباتومي ، بينما تتجاوز الصفر دائمًا في المنتجعات الثلجية الشهيرة مثل باكورياني وجوداوري.

ما هو أفضل وقت لزيارة جورجيا وفقًا لحالة الطقس؟

يمكن السفر إلى جورجيا في أي وقت نظرًا لتمتعها بمناخ متقلب يناسب الجميع، ولعل أفضل فصول السنة التي يمكنك السفر بها وفقًأ لحالة الطقس في جورجيا هي الآتي:

1-الطقس الدافئ:

إذا كنت من محبي الطقس الدافئ، ولا ترغب في مشاهدة هطول الثلوج، فينصح بزيارة جورجيا في فصل الصيف حيث التمتع بمنظر المياه الصافية، كما يمكنك السفر وقت عقد مهرجان تبليسوبا في تبليسي (عاصمة جورجيا) نظرًا لاعتدال حرارة الجو في هذا الوقت، إلى جانب الحفلات والرقص والموسيقى والجور المرح، ويذكر أن هذا المهرجان يعقد سنويًا في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر، وتزداد حفلات الزفاف في هذا اليوم أيضًا، لما يتمتع به من أجواء ستجعلك ترغب في السفر إلى جورجيا كل عام في نفس الوقت، وفي الأغلب تصل السياحة إلى ذروتها في جورجيا في فصل الصيف، حيث يتوفر العديد من الأنشطة التي قد ترغب بالقيام بها.

2-الطقس البارد:

إذا كنت من محبي الثلوج والطقس البارد، فعليك السفر إلى جورجيا ما بين نوفمبر إلى فبراير، مع الحرص على زيارة قمم الجبال التي تكسيها الثلوج في فصل الشتاء، وزيارة منتجع غودوري لممارسة رياضة التزلج، والتمتع بهطول الثلوج، ولكن لا تغفل عن إحضار بعض الملابس الثقيلة، فدرجة الحرارة في بعض الأحيان تكون أقل من الصفر.

3-الطقس الاستوائي:

وإذا كنت من محبي الطقس شبه الاستوائي الجاف، فيمكنك السفر في الصيف أو الربيع، حيث التوجه إلى سواحل البحر الأسود، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بكثرة في جورجيا، كما يمكنك السفر في شهر مايو وقت احتفال جورجيا بعيد استقلالها في 26 مايو، حيث تقدم جدول سنوي مليء بالمهرجانات المحلية، وتنتشر مظاهر الاحتفال والبهجة في الشوارع، ولكن احرص على إحضار مظلة شمسية معك، نظرًا لزيادة احتمال هطول الأمطار البسيطة في شهر مايو.

4-الطقس المعتدل:

أما إذا كنت من محبي الطقس المعتدل فيمكنك السفر إلى جورجيا في شهر يونيو وحتى منتصف سبتمبر في الوقت الذي يسود البلاد طقس معتدل في شتى أنحاء جورجيا مما يمكِنك من زيارة العديد من الأماكن السياحية وركوب التلفريك.

5-الطقس الممطر:

تمتاز جورجيا في فصل الخريف بهطول الامطار مع تساقط أوراق الشجر ذات الألوان المختلفة والمبهجة، ويعد هذا الوقت هو الأنسب لمحبي المطر للتمتع برؤية أوراق الأشجار الملونة، وهي تغطي الأرض في منظر بديع، كما يمكنك التجول وزيارة الحدائق، مع أخذ بعض الصور التذكارية لمزيد من المرح.

وبشكل عام ينصح بجلب بعض الملابس التي تنفع في الجو الدافئ والبارد معًا، نظرًا لتقلب الطقس في جورجيا، ولمزيد من المعلومات عن الأماكن السياحية في جورجيا من هذه المقالة

وبذلك تكون قد تعرفت على كل ما يخص الطقس في جورجيا، وإذا كنت ما زلت في حيرة من أمرك حول أفضل أوقات السفر، أو ترغب في معرفة الأماكن السياحية في جورجيا، يمكنك التواصل معنا عبر الرابط التالي

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق