08 Feb 2023, 10:32 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

676,669,636 إصابة
6,774,940 وفاة
649,214,669 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

السفير الجورجي يسعى لرواج السياحة الدينية بالأردن من خلال بناء مركز ثقافي بمنطقة المغطس

السفير الجورجي لدى عمان “زازا كانديلاكي” يبحث مع الجانب الاردني لإقامة مركز ثقافي جورجي في منطقة المغطس، الأمر الذي سيكون له أثر كبير في استقبال السياح والحجاج الجورجيين إلى الأردن.

حيث قال “كانديلاكي” خلال لقائه، أن هناك 100 ألف سائح وحاج جورجي يزورون القدس سنوياً، وهذا دافع لكي يتم بناء المغطس واستقطابهم لزيارة الأردن، لا سيما وان جميعهم من المسيحيين الارثوذكس.

وأشار السفير الجورجي إلى التعايش بين الأديان والتسامح التي يتمتع بها الشعب الأردني وجورجي والذي يعد مثالاً يحتذى به؛ حيث توجد الكنائس والمساجد وغيرها في كلا البلدين ما يدلل على احترام الأديان.

وقد أعلن قائلاً، قد تم بالفعل توقيع اتفاقية مع دائرة الآثار العامة للبدء بعمليات الحفر بمنطقة جبل شيحان في الكرك حيث توجد كنيسة جورجية منذ القرن الحادي عشر وكان من المقرر أن تبدأ الحفريات في شهر حزيران الحالي ولكن تم تأجيلها للعام المقبل بسبب تداعيات جائحة كورونا، موضحا أن مطرانا جورجيا “جبرائيل” قد جاء ومعه رجال دين من الضفة الغربية إلى الأردن وحسب مصادر ومخطوطات تاريخية قاموا ببناء هذه الكنيسة المسيحية الارثوذكسية التي كانت فرعا من كنيسة الصليب الجورجية في القدس.

اقرأ ايضاً: السفير الجورجي يسعى لرواج السياحة الدينية بالأردن من خلال بناء مركز ثقافي بمنطقة المغطس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى