الدراسة في جورجيا

الجامعات الموصى بها في جورجيا و المعتمدة و المعترف بها في مصر والأردن

نشرت وزارتي التعليم العالي في مصر وكذلك في الأردن قائمة الجامعات الموصى بها في جورجيا و المعتمدة و المعترف بها في مصر والأردن للعام الجامعي 2019 / 2020

تستقطب الجامعات الجورجية الطلاب الأجانب من مختلف دول العالم، وتمثل خيارا مميزا بالنسبة للكثير من الطلاب العرب بالنظر إلى موقعها بين الجامعات العالمية، فضلا عن قربها الجغرافي للمنطقة العربية وأسعارها التنافسية، مقارنة بالجامعات الغربية العريقة.

في مصر والأردن على سبيل المثال، تدرج الجهات الرسمية عدّة جامعات جورجية ضمن قائمة الجامعات الأجنبية المعتمدة والموصى بها للراغبين في الدراسة بالخارج للعام الدراسي 2019 – 2020.

الجامعات الموصى بها في جورجيا و المعتمدة في مصر لدى وزارة التعليم المصرية

  1. جامعة تبليسي الطبية الحكومية
  2. جامعة ايفان الحكومية
  3. جامعة إيليا الحكومية
  4. الجامعة الجورجية التقنية
  5. جامعة البحر الأسود الدولية

الجامعات الموصى بها في جورجيا و المعتمدة في مصر لدى وزارة التعليم الأردنية

  1. جامعة تبليسي الطبية الحكومية
  2. جامعة ايفان الحكومية
  3. جامعة إيليا الحكومية
  4. جامعة باتومي شوتا روستافيلي

شاهد هذا الفيديو من إنتاج قناتنا هلا TV عن الدراسة في جورجيا :


لنتعرف على موجز عن أهمية كل جامعة من الجامعات الموصى بها و المعتمدة و المعترف بها في مصر والأردن :

جامعة تبليسي الطبية الحكومية Tbilisi State Medical University

واحدة من أرقى الجامعات الموصى بها المتخصصة في تدريس الطب على المستويين المحلي والعالمي، وتستقطب الجامعة الطلاب الأجانب لاسيما العرب نظرا لخبرتها الطويلة، كما أنها إحدى أهم الجامعات المعتمدة و المعترف بها من قبل وزارات التعليم في كثير من الدول، وتعرف بتخصصاتها الطبية مثل الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي والطب التأهيلي والصيدلة.

جامعة ايفان الحكومية Ivane Javakhishvili Tbilisi State University

تعد من أكبر مؤسسات التعليم العالي في جورجيا، ويبلغ عدد طلابها حوالي 22 ألف طالب وطالبة وتسير الجامعة بخطى واثقة نحو خلق بيئة متعددة الثقافات لتعزيز نظام التعليم، وفيها تشكيلة واسعة من برامج الدرجات في المرحلة الجامعية والدراسات العليا والدكتوراه، وهي عضو نشط في شبكات التعليم العالمية الرائدة ونجحت في الاندماج في المجتمع الأوروبي بناء على تعاون وثيق مع الجامعات الأجنبية، وبالتأكيد تحظى الجامعة باعتراف عالمي واسع.

جامعة إيليا الحكومية Ilia State University

مؤسسة تعليمية وبحثية عريقة، وبيئة مهيأة لتوفير مساحة مشتركة للتعليم والبحث الأكاديمي والمهني، وتمتلك شراكات مع منظمات عالمية مرموقة وتشارك في المشاريع التبادلية والعلمية مع أكثر من 50 جامعة جورجية.

جامعة البحر الأسود الدولية International Black Sea University

تستقطب الجامعة الطلاب الأجانب والمحليين لا سيما في التخصصات  العلمية والتقنية والمهنية، تتميز الجامعة بجودة التعليم و المناهج الدراسية، وتوفر لطلابها تعليما عمليا وفق أحدث وسائل وأساليب التعليم، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة ومن الجامعات المعترف بها رسميا في معظم دول العالم.

Bivili

جامعة باتومي شوتا روستافيلي Batumi Shota Rustaveli State University

عبارة عن صرح تعليمي في مدينة باتومي يتمتع بإمكانات تعليمية وأكاديمية كبيرة، للجامعة علاقات شراكة عالية المستوى مع مؤسسات التعليم العالي الرائدة داخل جورجيا وخارجها، وتحظى باعتماد واسع من قبل معظم وزارات التعليم في العالم.

الجامعة الجورجية التقنية Georgian Technical University

تعد الجامعة التقنية الأكبر في جورجيا، وترحب الجامعة المتخصصة أكثر في المجالات الهندسية والتكنولوجية بالطلاب الدوليين، وتركز الجامعة بشكل رئيسي على تحسين مكانتها على الساحة الدولية للتعليم العالي، مما يتيح فرصة لتعلم مهارات مهنية وأكاديمية ممتازة للحفاظ على خدمات التعليم والبحوث والابتكار التنافسية دوليا ذات الأهمية بالنسبة للتنمية المستدامة في جورجيا.

لمزيد من المعلومات التفصيلية عن الدراسة في جورجيا ومميزات وبرنامج الدراسة في كل جامعة من الجامعات الموصى بها في جورجيا و المعتمدة في مصر والأردن : مميزات الدراسة في جورجيا 2019 .. أهم الجامعات وتكلفة الدراسة

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق