فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

مجددا.. إعلان حظر التجوال الليلي في تبليسي وباتومي و 5 مدن كبرى في جورجيا من الاثنين 9 نوفمبر

نظرا لتنامي الحالة الوبائية لفيروس كورونا في جورجيا بشكل غير مسبوق، أعلنت الحكومة قبل قليل إعادة فرض حظر التجوال الليلي، وإغلاق رياض الأطفال، وتقليل تدفق النقل العام.


وفقا لبيان مجلس تنسيق الطوارئ بمجلس وزراء جورجيا، صرحت نائبة رئيس الوزراء مايا تسكيتيشفيلي، في مؤتمر صحفي عقد في الإدارة الحكومية، بإعادة فرض حظر التجوال الليلي جزئيا في مدن (تبليسي – باتومي – كوتايسي – روستافي – زوغديدي، جوري، وبوتي).

حيث يُمنع سير الأفراد والمركبات الخاصة والعامة، وتقيد جميع التحركات من العاشرة 22:00 مساءا، وحتى الخامسة 05:00 صباحا. على أن يسري القرار في صباح الاثنين 9 نوفمبر الساعة 00:00.

كانت جورجيا قد فرضت حظرا للتجول الليلي في عموم الدولة في 30 مارس الماضي، ورُفع الحظر والطوارئ في مساء 22 مايو، مع الإبقاء على قيود صحية، رُفعت بالتدريج حتى بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا في البلاد مطلع سبتمبر الماضي.

قيود حظر التجول الليلي وعقوبات للمخالفين

وقد صرحت مايا بأن قانون تنظيم القيود الصحية الساري منذ 23 مارس الماضي يفرض عقوبة على مخالفي قرار حظر التجوال، قدرها 2000 لاري للأشخاص، و 10 آلاف لاري للكيانات القانونية.

وتُعد الفئات التالية فقط استثناءا لقيود حظر التجوال بعد العاشرة مساءا:

  • حركة النقل الدولي للبضائع والشحن والتفريغ.
  • الصيدليات والمراكز العلاجية المصرح لها.
  • و بالاتفاق مع مقر العمليات، الأشخاص والمركبات التي تعتبر حركتها ضرورية لأداء المهام الرسمية، بما في ذلك الأطباء، و الصيدلانيين، والاستراتيجيين والإعلاميين.
  • موظفي وعمال خدمات التوصيل للمنازل.

قيود جديدة على النقل العام

وفي إطار القيود ذاتها، أعلن مجلس الطوارئ:

  • إغلاق جميع رياض الأطفال العامة والخاصة في جميع أنحاء المدن الكبرى (تبليسي – باتومي – كوتايسي – روستافي – زوغديدي، جوري، وبوتي).
  • تقييد تدفق الركاب في وسائل النقل العام، حيث لن يُسمح بالوقوف داخل الباصات أو المارشوتكا، أو أي وسيلة نقل. ولن يُسمح للحافلات بحمل مزيد من الركاب وقوفا.
  • نفس القيود ستنظم تدفق دخول الركاب لمحطات مترو تبليسي، لتقليل التزاحم داخل عربات المترو.

الصحة.. قد نشهد نموا كبيرا في الإصابات الأسابيع المقبلة

وشدد في ختام البيان الحكومي، مدير المركز الوطني للأمراض المعدية، أميران جامكريلادزه، على الحذر الشديد، حيث تشير توقعات خبراء الأوبئة، أن تشهد البلاد نموا كبيرا في الإصابات خلال أسبوعين.

إلى كل المواطنين الذين يقررون المشاركة في التظاهر، نحن لا نمنع أي شخص من التعبير عن موقفه المدني، لكن يجب أن يتم ذلك وفقًا لجميع القواعد. أميران جامكريلادزه

“إن أي تجمع إضافي، هو فرصة لانتشار الفيروس. عندما نتحدث عن نوع التصرفات التي تسود فيها العواطف، حيث لا يتم احترام قاعدة ارتداء الكمامات، في هذه الحالة يكون ذلك خطرا إضافيا. لقد رأينا مظاهرة في أدجارا، وبعدها زاد عدد الحالات. لقد رأينا مؤتمرات دعائية ما قبل الانتخابات نشطة للغاية، لا أعني مباشرة يوم الانتخابات، بل أعني هذه المسيرات التي جرت من قبل. نشهد بالفعل تأثير هذا الأسبوع. لا توجد طريقة لاستبعادها وهناك احتمال كبير بأن نحقق نموًا كبيرًا في الأسابيع المقبلة”. – قال جامكريلادزه.

يُذكر أن جورجيا سجلت صباح اليوم 2859 إصابة جديدة بإجمالي 54.852 إصابة، وتخطت معدلات الإصابة في البلاد ضعفي المعدل العالمي.

المصدر: هلا جورجيا - الخدمة الصحفية لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى