فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

ناتيا تورنافا: أولى مؤشرات الانتعاش الاقتصادي التدريجي في جورجيا تظهر خلال يونيو 2020

على الرغم من كل الصعوبات، تظهر إحصائيات جيوستات Geostat لشهر يونيو 2020 بدأ الانتعاش الاقتصادي في البلاد، بينما تراجعت وتيرة الانكماش الاقتصادي المتأثر بأزمة كورونا.


الانتعاش الاقتصادي يظهر أولى مؤشراته الإيجابية

وبحسب الإحصائيات تباطأ معدل التراجع الاقتصادي في جورجيا الضعفين. حيث بلغ خلال يونيو 2020  7.7 %، فيما كان معدل الانكماش خلال مايو الماضي 13.5٪ وفي أبريل 16.6٪.

تقول وزيرة الاقتصاد ناتيا تورنافا، بدأنا رصد المؤشرات الإيجابية على الانتعاش الاقتصادي في نهاية مايو، وتوقع خبرائنا بدء تعافي سريع خلال الشهرين التاليين بعد رفع المزيد من القيود.

وركزت الوزيرة على أسرع القطاعات تعافياً، حيث أظهر قطاع التعدين أعلى الديناميكيات الإيجابية منذ مطلع مايو.

وتقول تورنافا: “بالمقارنة مع شهر يونيو من العام السابق، ازداد نمو القطاع التعديني؛ كنتيجة مباشرة لسياسات الحكومة المعتدلة بين تشديد القيود بسبب كورونا، وسياسة الانفتاح الحذر للقطاعات الصناعية وصناعات البنية التحتية”.

كما أكدت وزيرة الاقتصاد أن عدد الشركات المسجلة في جورجيا قد زاد، للمرة الأولى منذ الوباء، خلال يونيو 2020.  حيث تم تسجيل 4309 كيان قانوني جديد في البلاد، بما يزيد عن 10.7% عن نفس الفترة العام الماضي.

وبحسب وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، يشير هذا الرقم مرة أخرى إلى أن سياسة الحكومة خلال الأزمة قد حققت بالفعل نتائج وأن الانتعاش الاقتصادي يتغلب تدريجياً على البيئة السلبية التي سببها الوباء عالمياً.

تابع: بنك التنمية الاسيوي: استعادة اقتصاد جورجيا للنمو بنسبة 4.5٪ في 2021

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى