28 Sep 2021, 4:00 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

233,099,451 إصابة
4,769,820 وفاة
209,832,648 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

أخبار السياسة في جورجيا 2021

آخر أخبار جورجيا

آخر أخبار السياسة في جورجيا 2021

1– تبدأ الحملة الانتخابية التمهيدية في 3 أغسطس في ظل قيود معينة.
ينص التشريع على أن أول يوم سبت من شهر أكتوبر من عام الانتخابات هو موعد الانتخابات المقبلة لمجلس المدينة ورؤساء البلديات. وبناءً عليه، ستُجرى انتخابات الحكم المحلي لعام 2021 في 2 أكتوبر.في الوقت نفسه، ستبدأ حملة ما قبل الانتخابات رسميًا في 3 أغسطس. وبالتالي، اعتبارًا من هذا اليوم، سيدخل عدد من اللوائح والقيود حيز التنفيذ.
2– إنسحاب حزب الحلم الجورجي من اتفاقية 19 أبريل، اتفاقية رئيس مجلس أوروبا “شارل ميشيل” وهي وثيقة تم إنشاؤها خلال ستة أشهر من المفاوضات الصعبة ولكن التعاونية ، والتي تعطي الطريق الذي تمس الحاجة إليه للمضي قدمًا في جورجيا. الناس وديمقراطيتهم. وقع مائة وخمسة عشر نائبا من ستة أحزاب منتخبة على الأقل على الاتفاقية وتعهدوا بالعمل معا بحسن نية للحد من الاستقطاب العميق الذي يعيق التقدم الديمقراطي في جورجيا
الولايات المتحدة ندعو جميع الأطراف ، بما في ذلك الحلم الجورجي ، إلى العمل معًا للوفاء بحسن نية بالالتزامات التي وافقوا عليها والتي تعتبر حيوية لدمج جورجيا في الوقت المناسب في أسرة الدول الأوروبية.
السفارة البريطانية في تبليسي
السفارة البريطانية في تبليسي
3- جاء في البيان الصادر عن السفارة البريطانية في تبليسي. تدعو المملكة المتحدة الأحزاب السياسية في جورجيا إلى الالتزام بشروط اتفاق 19 أبريل ومواصلة سلسلة الإصلاحات التي ينص عليها الاتفاق. “تشعر المملكة المتحدة بالقلق إزاء إعلان حزب الحلم الجورجي الحاكم مؤخرا انسحابه من جانب واحد من اتفاق 19 نيسان / أبريل الذي سعى إلى إنهاء المأزق السياسي الأخير. ونعتقد أن من مصلحة جورجيا أن تعمل جميع الأحزاب السياسية معا من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والتوصل إلى توافق لصالح كل الشعب الجورجي.
 أعضاء البرلمان الأوروبي
أعضاء البرلمان الأوروبي
4– أعضاء البرلمان الأوروبي: شعرنا بالدهشة وخيبة الأمل من القرار غير المتوقع لحزب الحلم الجورجي الحاكم بالانسحاب من جانب واحد من اتفاقية 19 أبريل، لن يفيد الفشل في تعزيز الديمقراطية في جورجيا إلا أولئك الذين يعارضون مسار التكامل الأوروبي الأطلسي، يدعو أعضاء البرلمان الأوروبي الحلم الجورجي إلى إلغاء قرارها.
5- نائبة من المعارضة “تمار كردزيا” تقاطع النشاط البرلماني. وصرحت قائلة:
كما قالت من المستحيل التعاون مع الحلم الجورجي، الذي يقود البلاد إلى مسار روسي مُعلن.
6- استقال رئيس الحركة الوطنية “نيكا ميليا” بالفعل من البرلمان. وبحسب ميليا، سيشارك بشكل كامل في العملية الانتخابية مع إلين خشتارية” من أجل جعل هزيمة الحلم الجورجي رسميًا في استفتاء أكتوبر”. وستواصل “الحركة الوطنية” نشاطها النيابي.
7- منذ مظاهرات “يوم الكرامة” والشعب يطالب بأستقالة رئيس الوزراء “ايراكلي غريبشفيلي” وذلك بسبب وفاة احد الصحفيين أثناء المظاهرات ويجيب على رئيس الوزراء تولي المسؤولية السياسية عن أحداث 5 يوليو.
8- تجري آن عروض الخطة العشرية للبلاد لجميع النواحي.
عودة آخر وحدة من قوات الدفاع الجورجية إلى الوطن من أفغانستان
عودة آخر وحدة من قوات الدفاع الجورجية إلى الوطن من أفغانستان
9-عودة آخر وحدة من قوات الدفاع الجورجية إلى الوطن من أفغانستان
أكمل جنود قوات الدفاع الجورجية 17 عامًا من الخدمة الناجحة في تعزيز الأمن العالمي في واحدة من أهم النقاط الساخنة في العالم ، وفقًا لتقرير وزارة الدفاع الجورجية. وذكرت الوزارة أن آخر وحدة من قوات الدفاع الجورجية غادرت جمهورية أفغانستان الإسلامية.
كما ذكرت وزارة الدفاع ، استقبل الجنود في مطار تبليسي الدولي نائب قائد قوات الدفاع الجورجية ، العميد جوني تاتوناشفيلي ، قائد الغرب ، العميد كوبا غريغوليا وممثلو القيادة الغربية. وشكر مسئولو قوات الدفاع حفظة السلام على قيامهم بمهمة شاقة ومسؤولة على النحو اللائق ، وتمنى لهم التوفيق في أنشطتهم المهنية.
تستضيف جورجيا التدريبات العسكرية متعددة الجنسيات أجايل سبيريت
تستضيف جورجيا التدريبات العسكرية متعددة الجنسيات أجايل سبيريت
10- منذ 26 يوليو وحتى تاريخ 6 أغسطس، تستضيف جورجيا التدريبات العسكرية متعددة الجنسيات أجايل سبيريت للمرة العاشرة.
سيشارك 2500 جندي من 15 دولة عضو في الناتو ودولة شريكة في التدريبات. المشاركون هم: أذربيجان ، كندا ، إستونيا ، جورجيا ، ألمانيا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، بولندا ، رومانيا ، إسبانيا ، تركيا ، أوكرانيا ، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
11- تجري انتخابات عمدة تبليسي، والبرلمان يرى انه لايوجد افضل من كاخا كالادزه.

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى