28 Sep 2021, 12:47 PM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

233,191,017 إصابة
4,771,772 وفاة
209,937,810 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

وزارة حماية البيئة والزراعة تعلن عن بداء موسم الصيد في جورجيا.

الصيد في جورجيا

اعلنت وزارة حماية البيئة والزراعة عن بدء موسم الصيد في جورجيا في 28 أغسطس 2021، و وفقًا للأمر(N95 27/12/2013) بشأن الموافقة على اللائحة الخاصة بقائمة القوانين والمعدات المستخدمة للصيد 


قوانين ولوائح الصيد: 

يلتزم الشخص الذي يصطاد الطيور المهاجرة بما يلي:

  • قبل الصيد ، يجب دفع رسوم صيد الطيور المهاجرة من البيئة، وحسب قانون جورجيا الرسوم (10 لاري). 
  • في حالة الصيد في غضون سبعة أيام بعد الدفع، يجب الحصول على وثيقة تؤكد دفع هذه الرسوم في شكل ورقي أو إلكتروني.
  • يجب توفر وثيقة تثبت الحق في امتلاك وحمل بندقية الصيد، الوثيقة يجب أن تكون صادرة عن الهيئة المختصة في وزارة الشؤون الداخلية لجورجيا.

في حالة استيفاء هذه المتطلبات، يحق للشخص اصطياد الطيور المهاجرة (وفقًا لمتطلبات الترتيب أعلاه)،

يسمح باصطياد الطيور اعتباراً من السبت 28 أغسطس 2021 وحتى 1 مارس من العام التالي.

ملاحظة: يمكن دفع الرسوم في أي بنك في جورجيا، 

البنك المستلم: خزينة الدولة، رمز البنك: 220101222 ، رقم الحساب: №200122900 ، رمز الخزانة الذي يحدد نوع إيرادات الميزانية: 3033.


سيقوم موظفو قسم الإشراف البيئي بوزارة البيئة والزراعة بمراقبة مكثفة على مدار 24 ساعة على الصيد الغير القانوني وانتهاك قواعد الصيد طوال موسم الصيد في جميع أنحاء جورجيا.

في حالة حدوث انتهاك ، يجب على المواطنين الاتصال بالخط الساخن للوزارة 153 (بدون رقم، المكالمات مجانية، إخفاء الهوية)، بحيث يمكن للقسم الإقليمي المعني بإدارة الإشراف البيئي الاستجابة على الفور.

تفاصيل أنشطة الصيد المحظورة:

  1. يسمح بالصيد فقط في مناطق مخصصة (باستثناء الطيور المهاجرة) – في الحالات التي ينص عليها القانون
  •  (مزارع الصيد).
  • خارج مناطق الصيد.

الصيد ممنوع:

  1. داخل الحدود الإدارية للمدن الجورجية، ومحميات الدولة، والمتنزهات الوطنية، وكذلك مناطق 500 متر حول محميات الدولة ومناطق 250 مترًا حول المنتزهات الوطنية؛ في مناطق مزارع البناء التي يديرها/ يستخدمها الكيان القانوني للقانون العام للوزارة – الوكالة الوطنية للحياة الفطرية؛
  2. يُحظر الصيد بجميع الأسلحة الأخرى، والتي لم يتم تحديدها في المادة 7 من قانون جورجيا بشأن الأسلحة، وهي: صيد الأسلحة النارية ذات التجويف الأملس(البنادق)، وأسلحة الصيد اللولبية(القربينات أو البنادق)، وصيد الأسلحة النارية المركبة (البنادق والبنادق)، صيد الأسلحة النارية الباردة؛ بنادق الصيد الهوائية.

طرق الصيد المحظورة:

1- حرق النباتات.

2- جمع بيض الطيور البرية وبيعها.

3- تدمير أعشاش الحيوانات و موائلها ؛

4- الشباك والفخاخ والحلقات وكذلك الحفر والفخاخ (الشعاب المرجانية) والأجهزة الإلكترونية التي تصدر صوتًا (بما في ذلك المغذيات المستقلة) والدواجن ومبيدات الآفات وغيرها من البنادق ذاتية الدفع التي تستخدم المتفجرات.

5- اصطياد الحيوانات من الطائرات والمروحيات والسيارات والدراجات النارية والقوارب والقوارب ذات المحركات والمركبات الأخرى ، بما في ذلك المصابيح الأمامية والمصابيح الكاشفة ذات الإضاءة الليلية، وكذلك الصيد بسكاكين النار.

6- الحصول على الحيوانات المنهكة أثناء الكوارث الطبيعية (الفيضانات والحرائق والثلوج الكثيفة وما إلى ذلك)، وكذلك اصطيادها أثناء القفز في الماء أو التغلب على العوائق الأخرى، بما في ذلك الهروب من الكوارث الطبيعية.

7- يجوز استخدام كلاب الصيد وكذلك الطيور الجارحة للصيد، مع توفر وثيقة إثبات شرعية اقتناء هذا الطائر.


المصدر: وزارة حماية البيئة والزراعة في جورجيا وزارة حماية البيئة والزراعة في جورجيا

مديرة المحتوى: Zahraa Alsuhail Alsuhail

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى