أخبار جورجياتاريخ ومتاحف

جورجيا.. ناشيونال جيوجرافيك تعرض فيلمًا تسجيليًا عن سفانيتي

"بعض الأشياء لا تتغير أبدًا" حتى بعد 13 عامًا عنوان الفيلم التسجيلي

[فيديو] شاهد زيارة مصور ناشيونال جيوجرافيك للعائلة الجورجية في إقليم سفانيتي بعد 13 عامًا من زيارته الأولي

عاود آرون هيوي صحفي “ناشيونال جيوغرافيك” التصوير مع عائلة جورجية مقيمة بإقليم سفانيتي الجورجي، بعد 13 عامًا من العلاقة التي بدأت بينه (كمصور ومغامر أمريكي آنذاك)، وعائلة سفانيتية جورجية من سكان إقليم سفانيتي الجبلي النائي، القصة قدمتها ناشيونال جيوغرافيك كعرض رئيسي لقراء ومشاهدي المجلة ذات الشهرة العالمية.

هذه القصة جعلتني أقع في حب المجتمع بأكمله في سفانيتي

آرون هيوي

حيث سافر آرون لأول مرة عام 1998 إلى الإقليم الخلاب ذو أبراج القرون الوسطى والعادات المبجلة وتعيش فيه العائلات كرحالة. ربما لهذا شعر معهم آرون بالألفة
في مقطع فيديو لصحيفة ناشيونال جيوغرافيك، يتحدث هيوي عن أنه سمع لأول مرة عن إقليم سفانيتي من عالم لغويات ألماني، الذي أخبره عن “مكان يتحدث فيه الناس لغة لم يسبق لها أن كتبت“.

مسلح بخريطة مرسومة باليد من أحد معارفه للمقاطعة ، انطلق إلى المنطقة المرتفعة المليئة بالمناطق الأثرية والمناظر الطبيعية وتضم عديد من المواقع التي ضمتها اليونسكو للتراث العالمي للإنسانية.

وعندما صادف المغامر الشاب امرأة محلية في حافلة، وجد نفسه في حفل زفاف شعبي، كانت أول معرفة له عن السكان المحليين وتقاليدهم.

وانتهى به الأمر في نهاية المطاف إلى البقاء مع أسرة العروس ، ونشأت صداقة حميمة بينهم، وتعلم الأغاني من فولكلور سفانيتي وبدء مقالة عن الوصفات المحلية.

وينسب المغامر والمصور هيوي الفضل إلى الأسرة التي كانت تأويه فكان محط اهتمامهم في تيسير الرحلات له في جميع أنحاء الإقليم، لا سيما في تعريفه بالأغاني الشعبية لأهل سفانيتي.

جميع أفراد الأسرة ما زالوا يغنون في المطبخ. هناك بعض تلك الأشياء التي لم تتغير أبدًا

yorktowers

آرون هيوي

بعض الاشياء في سفانيتي لا تتغير أبدا

يعود بعد 13 عاماً من تركه لأصدقائه في سفانيتي، كما وجد وصوّر مشاهد مماثلة لذكرياته السابقة، مثل الراقصين والمطربين الذين يقومون بالرقص والعادات والاحتفالات التي يعقدها السكان المحليون.

في مجلة ناشيونال جيوغرافيك، يقول هوي إن صوره للمكان وشعبه تهدف إلى “الحفاظ على الشاعرية” لما رآه واختبره وإيصال هذا للأشخاص الذين قد لا يتمكنون أبداً من زيارة سفانيتي الجورجية بأنفسهم.

وقد عمل هوي أيضا كمحرر لمجلة هاربر, بجانب عمله كمؤلف لسلسلة في مجلة ناشيونال جيوجرافيك.


يُعرف هيوي المغامر الشغوف أيضًا بمسيرته الفردية التي استمرت لمدة 154 يومًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة مع كلبه.

شاهد أيضًا: تتويج الفيلم الجورجي “قبل عودة الأب” كأفضل فيلم وثائقي في مهرجان بيرو

المصدر: ناشيونال جيوجرافيك

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق