فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

جورجيا تطلق موقعا إلكترونيا بغرض مكافحة فيروس كورونا وتوعية المواطنين

أعلن رئيس وزراء جورجيا اليوم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد StopCov.ge الذي أنشئته الحكومة خصيصا بغرض مكافحة فيروس كورونا وإمداد المواطنين بالمعلومات اللازمة والتوعية الصحية.

StopCov.ge أول موقع مخصص لـ مكافحة فيروس كورونا في جورجيا

وفقا لمجلس الطوارئ المشكل من وزراء حكومة جورجيا المعنية بإدارة أزمة فيروس كورونا، تم إطلاق الموقع الإكتروني الجديد StopCov.ge بغرض مكافحة فيروس كورونا في جورجيا حيث تتصل واجهة الموقع مباشرة بإدارة مجلس الطوارئ لنشر التحديثات حول أعداد المرضى والمصابين وحالات العزل الطبي.

كذلك يقوم الموقع بنشر فيديوهات دورية للتوعية بالأساليب المتبعة للوقاية والحماية من عدوى فيروس كورونا ، كما يقوم بنشر خريطة محدثة تفاعلية بحالات الإصابة والوفاة حول العالم.

جاء ذلك في سياق بيان ختام الإجتماع الدوري اليومي الذي يعقده مجلس الطوارئ برئاسة جيورجي جاخاريا رئيس الوزراء الجورجي حول تطورات جهود الحكومة نحو مكافحة فيروس كورونا والسيطرة عليه.

أقر أيضًا مجلس الطوارئ اليوم بتعديلات مؤقتة على المادة 281 من قانون العمل في جورجيا تلزم أصحاب الأعمال الخاصة وكذلك المصالح والجهات الحكومية بسريان رواتب المواطنين الذين يتم عزلهم إجبارياً فترة العزل الصحي المقررة للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد ” covid-19″ .

كان المجلس قد أصدر قراراً أمس الأول بإلغاء جميع الاحتفالات والتجمعات لمدة أسبوعين حتى الـ 16 من مارس الجاري لتجنب نشر العدوى. ضمنيا تم إلغاء الاحتفال العام بعيد الأم في جورجيا أمس

” عيد الأم في جورجيا والعالم .. ولماذا تحتفل جورجيا بيوم الأم في 3 مارس؟

تحديث الحالات المعزولة في جورجيا

من جانبه صرح أميران جامكيرلادزه في بيان المركز الوطني للأمراض المعدية أن إجمالي حالات العزل الطبي الآن وصلت 148 في مناطق العزل الثلاث ( أمبرولوري – وساشاخوري – والمستشفى الجمهوري في تبليسي) بينما هناك 27 حالة في مستشفى تبليسي للأمراض المعدية تحت الإختبار في إنتظار نتائج مختبر لوجار.

فيما خصصت جورجيا خطاً ساخناً لوزارة الصحة هو 1505 وخطاً ساخناً لمركز مكافحة الأمراض هو 166001

تابع حول نفس الموضوع : بالفيديو | كيف تواجه جورجيا مرض كورونا .. إجراءات وقائية وطبية غير مسبوقة

المصدر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى