07 Dec 2021, 8:59 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

266,775,236 إصابة
5,279,091 وفاة
240,405,837 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار المجتمع

دور العدل “Justice House” سيستقبل العملاء فقط للمعاملات التي لا تتم عن بعد لخمسة أيام أسبوعيا

وفقًا للقيود الوبائية الجديدة في جورجيا، فإن دور العدل “Justice House” والمراكز المجتمعية ستخدم المواطنين في جميع أنحاء البلاد من الساعة 09:00 إلى 18:00، من الاثنين إلى الجمعة.


وفقًا للمعلومات التي نشرها وزارة العدل، ستتحول دور العدل “Justice Houses” للعمل عن بعد على مدار الأسبوع، فيما عدا الخدمات التي لا يمكن إتمامها إلكترونيا. كما تم تعديل مواعيد العمل لتكون من التاسعة 09:00 صباحاً حتى السادسة 18:00 مساءاً. حيث فيما سبق كانت دور العدل في تبليسي وكوتايسي وباتومي يخدمون العملاء من الساعة 09:00 إلى 21:00.

ووفقا للوزارة، فإن الخدمات التي يحتاجها المواطنون بشكل عاجل، مثل شهادات والوفاة، فإن وكالة تطوير الخدمات الحكومية تصدرها إلكترونيا، فقط في عطلات نهاية الأسبوع .

ستستمر الخدمات في الفروع بنظام الحجز المسبق. وبالتالي، لن يتمكن العملاء الذين يصلون إلى دور العدل House of Justice و وكالات الخدمات المجتمعية، من تلقي الخدمة دون حجز مسبق لزيارة البوابة MY.GOV.GE. سيتم السماح للشخص الذي يصل لتلقي الخدمات في المباني شخصيًا فقط.

تعرف على جميع القيود الوبائية الجديدة عبر الرابط: القيود الوبائية الكاملة في جورجيا من 28 نوفمبر حتى 1 فبراير 2021

خدمات دور العدل الإلكترونية

الغالبية العظمى من خدمات دور العدل متاحة عن بعد، عبر الإنترنت، نتيجة لعدد من الإصلاحات المهمة والعمل الواسع النطاق الذي قامت به وزارة العدل منذ عام 2013 إلى اليوم.

ويمكن للمواطنين تلقي الخدمات إلكترونيًا على بوابة الخدمة الموحدة ” MY.GOV.GE”. حيث يتيح الموقع للعملاء استخدام أكثر من 200 خدمة يحتاجون إليها، عن بعد، دون مغادرة المنزل.

على وجه التحديد، يمكن للمواطنين التواصل مع الوكالة عامة، أو تسجيل العقارات على أساس الشراء أو المنح، أو أي معاملة أخرى، مثل تجديد استخراج، أو تسجيل شركة، أو نقل ملكية، وتسجيل الأراضي، وما إلى ذلك. ومن الممكن أيضًا التحقق من مستند إلكتروني عن بُعد عن طريق البريد الإلكتروني، تغيير عنوان الإقامة “Legal Address”، والتقدم بطلب للحصول على شهادات الميلاد والوفاة، وكذلك إصدار وتجديد جواز السفر البيومتري، وبطاقة الهوية الإلكترونية والإقامة.

وقال بيان وزارة العدل: “سيتلقى المستخدم الوثائق النهائية عن طريق البريد”.

القائمة الكاملة للخدمات عن بعد، متاحة على البوابة الموحدة للخدمات الإلكترونية .

المصدر: هلا جورجيا - وزارة العدل

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى