أخبار جورجياتاريخ ومتاحفثقافة وفنون
أخر الأخبار

من تبليسي العاصمة .. إلي ميستيا أعلي مدينة في أوروبا .. إليكم كيف ستحتفل جورجيا بهذا اليوم

من "نوي زوردانيا" الي "سالومي زورابيشفيلي" 101 عاماً على إعلان الجمهورية

من “نوي زوردانيا”  الي “سالومي زورابيشفيلي” 101 عاماً على إعلان الجمهورية.
واليوم الـ 26 من مايو 2019 ..
من تبليسي العاصمة .. إلي ميستيا أعلي مدينة في أوروبا .. إليكم كيف ستحتفل جورجيا بهذا اليوم:

– 12 إقليماً تمثل جورجيا (الحرية – العدل – الديموقراطية) ستحتفل اليوم معاً من العاشرة صباحاً حتي منتصف الليل.
– العام الماضي كانت إحتفالات العيد المئوي .. اليوبيل الذهبي ، فكيف ستكون إحتفالات العام 101
– من تبليسي العاصمة الي تيلافي عاصمة النبيذ الي سفانيتي في أعالي القوقاز الى الجميلة باتومي .. ستنتشر الاحتفالات والموسيقي والاناشيد والمعارض المختلفة والالعاب الترفيهية والتعليمية بطول البلاد.
– سيقدم المزارعون منتجاتهم من الفاكهة الطازجة والجبن الشهير والزهور الرائعة ، بينما سينتشر الفنانون والفرق الموسيقية بعروض مختلفة وجديدة.
– في ساحة الحرية بتبليسي القديمة حيث مركز الإحتفال سيمكنك في الساعة الـ 12 ظهراً أن تشاهد المجندين الجدد في الجيش الجورجي يؤدون اليمين.
– بينما في باتومي ستقدم البحرية الجورجية نموذجاً محاكياً للسفن الحربية الجديدة في الأسطول الجورجي وستتمكن عزيزي في باتومي من التمتع بتجربة المحاكاه الرائعة.
– الطلاب الجامعيين والمراكز التكنولوجية لها نصيب الأسد في عروض اليوم ، حيث ستقدم الجامعات مخترعات الطلاب الجديدة منها الروبوتات وتجارب المحاكاه المختلفة.
– المعرض المفتوح بطول شارع روستافيللي من ميدان الحرية حتي الفيلارمونيا ستتمكن فيه من زيارة اجنحة الشركات الحديثة والمشروعات المختلفة ، جامعة تبليسي ستوفر ركنا تكنولوجيا جديداً ستتمكن فيه من تجربة سفر بالمحاكي ( VR) عبر كل جورجيا .
بينما يوفر المتحف الجورجي بالتعاون مه جامعة ولاية تبليسي من توفير محاكي لبعض الأماكن الأثرية ليتمكن الزوار من تجربة التجول بين التاريخ عبر المحاكي أيضاً مع بعض المعروضات الأثرية الحقيقية من المتاحف.
– في ميستيا سيقام إحتفالات بترشيح متحف تيتنولدي لجائزة المتحف الأوروبي كما ستقام مسابقات للتزلج في منتجع Heshkili للتزلج .. لا يفوتك الإشتراك إن كنت في ميستيا الأن.
– في تيلافي ومختلف مدن إقليم كاخيتي ستقام مسيرات النبيذ حيث يقدم المزارعون التهنئة للشعب الجورجي بهدايا من نبيذهم المنزلي الصنع جمباً الي جمب مع العروض العسكرية ومتاحف الهواء الطلق.
– نعود لتبليسي حيث يمكنك أيضاً زيارة معرض الزهور بميدان شارداني وحفلات موسيقية بحديق Rike  بارك (حديقة التلفريك) .
– لا تنسي أن تصطحب أطفالك معك .. بالتأكيد سينالهم نصيب كبير من ألعاب الأطفال وهدايا الصغار والبالونات التي ستوزع في كل أنحاء العاصمة .
من تبليسي العاصمة .. إلي ميستيا أعلي مدينة في أوروبا .. إليكم كيف ستحتفل جورجيا بهذا اليوم
—- لا يفوتك : حدث ( الخامسة وعشر مساءاً 17:10 PM ) حيث سيتم عزف النشيد الوطني الجورجي في جميع قنوات التلفزيون والراديو وجميع حافلات النقل والمترو والحدائق وكل مكان
—- في الساعة الخامسة وعشر دقائق عصر يوم 26 مايو 1918 تم التوقيع على وثيقة الإستقلال .. وأعلنت جورجيا جمهورية ديموقراطية حرة مستقلة.
—- في تمام الثامنة مساءاً 20:00 PM سيقام حفل موسيقي في ميدان الجمهورية (الباكيدزة) سيستمر حتي منتصف الليل.
— اما اذا كان الصيام أو الكسل سيمنعك من كل هذا ، فلا يفوتك متابعتنا عبر فيسبووك حيث سنقوم بتغطية اليوم بالصور والفيديوهات والبث المباشر طوال اليوم ، أو عبر موقعناه الإلكتروني أو مختلف حساباتنا عبر انستجرام وتويتر ويوتيوب.
عيد إستقلال سعيد .. جورجيـــــــــــــــــــــــــــــــا
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق