فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
علوم وتكنولوجيا

فيديو | في اليابان.. الغراب اللص سرق بطاقة ائتمان وحاول شراء تذكرة قطار!!

نعلم أن الغربان ذكية حقًا، لكن هل هم أذكياء بما يكفي لاستخدام بطاقة الائتمان وشراء تذكرة قطار؟ في الحقيقة.. ربما هذا تحديداً ما فعله هذا الغراب اللص!


في مقطع فيديو نشره أحد رواد موقع تويتر، تم التقاطه في محطة سكك حديد طوكيو “تشيودا”، يظهر هذا الغراب اللص، الذي حاول مرارا الضغط على آلة شراء تذاكر القطار دون جدوى، ليقفز بعدها إلى آلة الصراف الآلي المجاورة، ويسلب المرأة بطاقة الائتمان الخاصة بها، ليعيد محاولة استخدام آلة حجز تذاكر القطار !!.

قال بعض المفسرين، من علماء دراسة سلوك الحيوانات والطيور، أن ذلك ربما كان مرتبطا بالبريق واللمعان على سطح بطاقة الائتمان الذي أثار شهية الغراب البصرية. وإن كان ذلك لا يفسر عودته لآلة حجز التذاكر ومحاولة وضع البطاقة فوق القارئ الآلي للبطاقات في الماكينة!!.

بينما علق أحدهم بسخرية “لماذا نظن أن الغراب اللص سارق محترف؟.. ربما فقط يريد العودة لمدينته البعيدة”.

شاهد | الغراب اللص سارق بطاقة الصراف الآلي في طوكيو:

الغراب اللص.. بين الذاكرة الانفعالية والروابط البصرية

هناك رأي مفاده أن الغربان يمكنها بسهولة فهم مبدأ تبادل المقايضة. لا تستطيع الغربان تحديد الرابط السببي فحسب، بل يمكنها أيضًا التخطيط للمستقبل. على سبيل المثال، يمكنهم استبدال العناصر مقابل الحصول على طعام عالي الجودة فيما بعد.

في الولايات المتحدة، ابتكر المخترع جوش كلاين آلات تجارية للغربان، والتي تسقط منها الجوز المطحون عندما تقذف الطيور عملة معدنية فيها. كان هدفه الرئيسي هو تعليم الغربان البرية العثور على العملات المفقودة، والتي يتم استبدالها بعد ذلك بالطعام.

بالطبع، في كل هذه السيناريوهات، أظهرت الغربان مهارات أساسية فقط  ولكن هناك أدلة كثيرة على أن الغربان يمكنها حل المشكلات تمامًا بمفردها. على سبيل المثال، يستخدمون زر إشارة المرور لإيقاف السيارات على الطريق، في انتظار ركابها أن يلقوا لهم ببعض بقايا الطعام.

بالإضافة إلى ذلك، تصنع الغربان أدواتها الخاصة من العصي وتستخدمها للحصول على الطعام الذي لا يمكنهم الوصول إليه باستخدام مناقيرهم. بل وتحتفظ الغربان بعد ذلك بالعصي في مكان آمن لإعادة استخدامها.

وبالأخير، لا يوجد أي دليل على الإطلاق يشير إلى أن الغراب اللص في هذا الفيديو يعرف الغرض من استخدام بطاقة الائتمان، أو كيفية عمل آلة التذاكر. ومع ذلك ، بناءً على كل ما يعرفه العلماء عن بصيرة الغربان، لن يكون مفاجئًا على الإطلاق أن الغراب كان يشاهد الكثير من البشر يفعلون ذات الفعل بالترتيب المنطقي للحصول على شيء، ورغب الغراب في تكرار الفعل ذاته بنفس الترتيب، للوصول إلى استنتاجه في معرفة الحقيقة.

شاهد أيضًا | الغراب المنتقم الذي هاجم النساء فقط في تبليسي:

وتعرف على المزيد من عادات الغربان العجيبة من هذا التقرير: شاهد بالفيديو.. ما قصة الغراب الذي يهاجم النساء في تبليسي !!

المصدر: هلا جورجيا - تويتر

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى