فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربيةسياحة وطيران

وزير الإعلام الأردني: رحلة إجلاء من جورجيا إلى عمان الأسبوع المقبل

وفقاً لما أعلنه أمجد عودة العضايلة، وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، في مؤتمر صحفي عصر أمس الجمعة، سيتم تسيير رحلة إجلاء للمواطنين الأردنيين من جورجيا، خلال الأسبوع المقبل.


وقال العضايلة في مؤتمر صحفي، نقلته جريدة الرأي الأردنية، أن المملكة الأردنية ستبدأ في تنفيذ المرحلة الخامسة من رحلات الإجلاء الجوي للعديد من الوجهات، خلال الأسبوع المقبل.

صرح الوزير خلال المؤتمر، بأن رحلة إجلاء “قبرص – لارناكا” ستنفذ يوم 26 أغسطس الجاري؛ لتأمين عودة المواطنين المتواجدين في كافة أنحاء قبرص.

كما أشار إلى أن العمل جارٍ حالياً لتنفيذ رحلة إجلاء جورجيا خلال الأسبوع المقبل، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقًا.

شروط التسجيل في رحلة إجلاء عبر بوابة الحكومة

وفي مقتطف بيانه أشار العضايلة، أن العائدين من قبرص، وكذلك جورجيا، سيتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوع فقط، كون الدولتين من قائمة الدول الخضراء “من وباء فيروس كورونا”، والتي أعلنتها الأردن مطلع الشهر الجاري.

يُذكر أن رحلات الإجلاء الأردنية يتم ترتيبها بالتنسيق بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وخلية أزمة كورونا بالمركز الوطني للأزمات. بينما تنفذها الخطوط الملكية الأردنية. ويلزم للعودة على متن رحلات الإجلاء، التسجيل المسبق لطلب العودة عبر بوابة الحكومة الأردنية “Saflyhome.gov.jo” والمخصصة لتسجيل طلب العودة عبر رحلة إجلاء خاصة.

ووفقاً لمعلوماتنا في هلا جورجيا، تم إلغاء رحلتين عارضتين قامت بالإعلان عنهما شركات سياحة أردنية في جورجيا، نظرًا لتأخر موافقات خلية إدارة أزمة كورونا بالمملكة الأردنية عن مواعيد إقلاع الرحلات.


وجديراً بالذِكر أن المرحلة الرابعة من رحلات الإجلاء الأردنية، تستكمل خلال الأسبوع الجاري بتسيير رحلة من دبي اليوم السبت 22 أغسطس، وأخرى من القاهرة والرياض وجدة غداً الأحد 23 أغسطس، وكذلك 3 رحلات إجلاء من أبوظبي في 24 و25 و26 أغسطس.


تابع أيضًا: تجربة جورجيا في مكافحة الفساد .. حديث من قلب الأردن

المصدر: هلا جورجيا - الرأي الأردنية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى