31 Jul 2021, 7:49 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

198,371,823 إصابة
4,230,231 وفاة
179,177,502 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياسة دولية

رئيس وزراء بريطانيا يهنئ جاخاريا: “أنحني لكم ولحكومتكم على صمودكم في مقاومة الضغوط الروسية

تلقى جيورجي جاخاريا، رئيس وزراء جورجيا، برقية تهنئة بتجديد الثقة في حكومته، من رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، شدد فيها على جهود جورجيا في مقاومة الاستفزازات الروسية في الأراضي المحتلة.

في رسالة التهنئة الرسمية ، أكد بوريس جونسون على الشراكة الوثيقة بين المملكة المتحدة وجورجيا وأكد دعمه لوحدة أراضي جورجيا وسيادتها.

رئيس وزراء بريطانيا.. أنحنى لحكومة جورجيا

يقول رئيس وزراء بريطانيا في محتوى برقيته لجاخاريا: “إن بريطانيا تقدر الشراكة الوثيقة مع جورجيا. توفر قيمنا ورؤيتنا المشتركة أساسًا متينًا لمزيد من التعاون في مجموعة متنوعة من القضايا، بما في ذلك التحديات الدفاعية والأمنية. أنحني لإصرارك أنت وحكومتك في مقاومة الضغط الروسي. وستواصل بريطانيا دعمها القوي لسلامة أراضي جورجيا وسيادتها”.

ويضيف جونسون، فيما يتعلق بعضوية جورجيا في حلف الناتو: “فضلاً عن تطلعاتكم إلى عضوية الناتو. يقوم تحالف الناتو على أساس التزام قوي بالقيم الديمقراطية. ومن المهم أن تواصل حكومتك برنامج الإصلاح الانتخابي الجاري، والمملكة المتحدة ، بصفتها صديقة لجورجيا، مستعدة لدعمك في هذه العملية”.

كما أكد رئيس وزراء بريطانيا في رسالة رسمية على أهمية الجهود المشتركة للتغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا.

“تكافح بلداننا للتغلب على عواقب جائحة COVID-19 ، الذي لا يزال يهدد حياة مواطنينا ورفاههم. آمل أن تعمل المملكة المتحدة وجورجيا هذا العام، حيث تستضيف بريطانيا مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون بشأن تغير المناخ، معًا لبناء أساس متين للتغلب على COVID-19، بما في ذلك اقتصاد عالمي أكثر إنصافًا وأكثر اخضرارًا واستدامة“. – يقول جونسون في برقيته.

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا في رسالته: “في المستقبل، هناك العديد من الفرص لتعميق علاقاتنا الثنائية. تعد اتفاقية الشراكة والتعاون الإستراتيجية الموقعة بين المملكة المتحدة وجورجيا، وثيقة مهمة تحدد علاقتنا المستقبلية وتضمن زيادة تدفقات التجارة والاستثمار. وتتطلع حكومة بريطانيا إلى مواصلة العمل معك ومع فريقك. وقال بوريس جونسون في رسالة تهنئة رسمية تلقاها رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا “أتمنى لكم كل التوفيق لمنصب رئيس الوزراء”.


ويُذكر أن جورجيا وقعت مع المملكة المتحدة، في أواخر أكتوبر 2019، اتفاقية للشراكة والتعاون الاستراتيجي، تضمن استمرار العلاقات التجارية والشراكة الاستراتيجية ما بعد الـ بركسيت BREXIT:

تبليسي ولندن توقعان على اتفاقية شراكة استراتيجية اليوم

المصدر: هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى