فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

في 5 أسباب لماذا على جورجيا تنشيط السياحة الداخلية الآن.. قبل فتح الحدود لحركة الطيران؟

تعمل جورجيا اليوم على تنشيط السياحة الداخلية بجهود مكثفة وعروض ترويجية للمواطنين والمقيمين تشمل الدخول المجاني لبعض المتاحف والمنتزهات والمناطق السياحية. بالتوازي مع عروض وخصومات هائلة تمنحها المنتجعات السياحية والمزارات الخاصة والفنادق.

فلماذا تريد جورجيا بشدة تنشيط السياحة الداخلية اليوم؟ ، وقبل أسبوعين من بدء فتح المجال الجوي واستعادة حركة السياحة الدولية. نستعرض التجربة والأهداف في التقرير التالي:

بدأت السياحة الداخلية اليوم 15 يونيو في جورجيا

حسب قرارات حكومة جورجيا الصادرة في منتصف مايو الماضي، فإن جميع المناطق السياحية والمتاحف والمزارات والحدائق والمنتجعات تستأنف اليوم عملها، وتستقبل الزوار المحليين في كافة أقاليم جورجيا.

في الوقت الذي تستعد فيه الدولة الموسومة كمنطقة خضراء من وباء كورونا، لاستعادة حركة السياحة الدولية وفتح المطارات والحدود البرية أمام الزوار الأجانب بدءا من 1 يوليو.

تنشيط السياحة الداخلية .. تجربة هامة ومظهر عالمي

تقول مريم كيفرفيشفيلي مدير الإدارة الوطنية للسياحة، أن قرارنا باستئناف و تنشيط السياحة الداخلية الآن يعود علينا جميعها بتجربة هامة ذات مظهر عالمي، ستكون تجربة ملهمة وأفضل وسيلة تشجيع لاسعادة حركة السياحة الدولية بعد أسبوعين.

لماذا علينا تنشيط السياحة الداخلية بشدة الآن؟

تسرد مديرة الادارة الوطنية للسياحة خمسة أسباب رئيسية تلزمنا جميعا بتشجيع السياحة الداخلية الآن:

  • أستطيع ان أقول أن جميع فنادق الحجر الصحي في جورجيا قامت معنا بتجربة ممتازة، وستكون من أفضل ما يكون عند استقبال الزوار، لأن جميع العاملين بها تدربوا جيدا على اتباع التعليمات الوقائية.
    • لكن ليست جميع المناطق السياحية في جورجيا أصبحت مستعدة بنفس القدر على اتباع الارشادات الوقائية والتعليمات الطبية، علينا أن نختبر ذلك ونصحح ونوجه، حتى نكون على استعداد تام خلال أسبوعين.
  • عانت الكثير من الأعمال العامة والخاصة جراء الإغلاق التام وقيود الحجر الصحي الوبائية، علينا أن نساعدهم الآن على استعادة النشاط، هذا لن يعود عليهم فقط، لكن على اقتصادنا حاليا ومستقبلا، ليتمكنوا من الوفاء بمتطلبات التشغيل وقت استعادة حركة السياحة الدولية.
  • تنشيط السياحة الداخلية اليوم، سيعطي زوار جورجيا المحتملين صورة مطمأنة عن استعداداتنا الوقائية ويشجع على السفر إلينا في الوقت الذي ماتزال تعاني فيه الكثير من الدول جراء الوباء.
  • نشاط السياحة الداخلية اليوم سيكون بمثابة تدريب للزوار المحليين وكذلك المضيفين وشركات السياحة كيف سيكون الوضع حين تبدأ الحركة الدولية.
  • هذا سيجعلنا أكثر انتباها حين تدب الحياة في حركة السياحة الدولية للإلتفات إلى الاجراءات الحدودية والمنافذ الجوية، والتسويق الدولي لجورجيا كوجة سياحية آمنة بشكل عملي.

شاهد | محمية ساتبليا .. أرض الديناصورات “من إنتاج هلا TV” :


وكالة المناطق المحمية .. نفتح أبوابنا بالمجان

نشرت وكالة المناطق المحمية في جورجيا، بيانا يشمل سماحها بالدخول المجاني إلى العديد من المناطق المحمية منها، حصن أخالستسيخي وقلعة الرباط، حديقة برجومي الوطنية، ومناطق أوبلستسيخي، وفاردزي، بينما تمنح تخفيضات كبيرة على دخول مناطق الكهوف في كوتايسي، وباقي المحميات الطبيعية.

شاهد | كهوف بروميثيوس .. لوحة ألوان في باطن الأرض “من إنتاج هلا TV” :

فيما نشرت الوكالة الوطنية لحماية التراث قائمة تضم أكثر من 16 متحفا حول جورجيا سيتم تخفيض أسعار تذاكر الدخول فيهم بما في ذلك المتحف الوطني في تبليسي.

شاهد | أغرب وأعجب المتاحف في جورجيا “من إنتاج هلا TV” :

رئيسة جورجيا .. أكتشف جورجيا ما بعد الوباء

“تم تنشيط  السياحة الداخلية، دعنا نسافر معًا ونكتشف مناطق جورجيا الأقل شهرة. لاميسكانا، قصر جومباكور أوربيلياني، والذي كان أولًا في كساني، ثم أصبح ينتمي إلى جومباكور أوربيلياني، هنا حيث نشأ دايفيد جوراميشفيلي في هذه القرية. ما يصل إلى 50 معلمًا ثقافيًا والعديد من مناطق الجذب الأكثر إثارة للاهتمام حولنا” – رئيسة جورجيا في دعوتها للمواطنين لاستكشاف المناطق السياحية المجهولة في جورجيا.

شاهد | سالومي .. أكتشف مالا تعرفه عن جورجيا

ადგილობრივი ტურიზმი გაიხსნა!ერთად ვიმოგზაუროთ და აღმოვაჩინოთ საქართველოს ნაკლებად ცნობილი ღირსშესანიშნაობები.ლამისყანა, ჯამბაკურ-ორბელიანთა სასახლე, რომელიც ჯერ ქსნის ერისთავებს, შემდეგ ჯამბაკურ-ორბელიანებს ეკუთვნოდა, ამ სოფლიდან გაიტაცეს დავით გურამიშვილი. აქ 50-მდე კულტურული ძეგლი და სხვა ბევრი საინტერესო ღირსშესანიშნაობაა.🇬🇪#აღმოაჩინესაქართველო#იმოგზაურესაქართველოშიჯამბაკურ-ორბელიანთა სასახლე მუზეუმი. ლამისყანა

Gepostet von სალომე ზურაბიშვილი / Salome Zourabichvili am Montag, 15. Juni 2020

تعرف على المزيد عن السياحة في جورجيا عبر هذه السلسلة من المقالات:

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد - رئيس جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى