فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
علوم وتكنولوجيا

 جورجيا تطلق شبكات الجيل الخامس 5G بحلول نهاية 2020

أعلنت لجنة الاتصالات الوطنية في جورجيا، عن بدء استخدام شبكات الجيل الخامس “5G” خلال العام الجاري 2020، في خطوة لتطوير قطاعات حيوية في البلاد، واستجابةً للتحديات الراهنة.

اللجنة الوطنية للاتصالات قالت في بيان نشرته اليوم، إنه سيتم طرح مزاد في المستقبل القريب؛ لتوفير التردد المطلوب لتفعيل شبكات الجيل الخامس 5G.

الخطوة التي تأتي بالتوازي مع ظاهرة تفشي فيروس كورونا، ووسط انتشار واسع للأخبار الوهمية والإشاعات على الشبكات الاجتماعية حول “أضرار شبكات الجيل الخامس 5G على صحة الإنسان”، و”مساهمة موجات الراديو في تفشي فيروس كورونا”.

وأوضح البيان أن شبكات الجيل الخامس لا تؤثر على صحة الإنسان ولا تساهم في انتقال فيروس كوفيد-19، مشيرا إلى تأكيد منظمة الصحة العالمية مرارا وتكرارا بأنه ليس لتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس أي مخاطر على صحة الإنسان، ولا تشكل موجات الراديو المستخدمة فيها تهديدا للصحة.

وأشارت لجنة الاتصالات إلى الدور الذي تلعبه شبكات “5 جي” في تطوير البلدان والمجتمعات، وتلك التقنية أثبتت فعاليتها في العديد من البلدان وفي مختلف المجالات سواء مجال النقل أو الزراعة أو الصناعة أو الرعاية الصحية وغيرها.

ففي قطاع الزراعة، تستخدم التقنية الحديثة في آلات الزراعة الذاتية التي تختبر التربة باستخدام مستشعر الفيديو وتستخدم الأسمدة والمبيدات الحشرية حيث تحتاجها بالضبط، وفي النقل تدخل التقنية لتوفير الموارد وتحسين الخدمات وزيادة كفاءتها في القيادة ومواقف السيارات والإضاءة الخارجية وفير ذلك.

كما وظفت العديد من دول العالم تكنولوجيا هذه التقنية المبتكرة كسلاح في حربها ضد فيروس كورونا، كما هو الحال في كوريا الجنوبية وتايوان اللتان نجحتا في احتواء العدوى بالفعل.

اسرع انترنت في العالم 2020 | طرق قياس سرعة النت وحقيقة اختبار سرعه الانترنت من سبيد تست

شاهد | أسرع انترنت في العالم .. من إنتاج هلا TV :

شبكات الجيل الخامس 5G وفيروس كورونا

اجتاحت حملات مضللة مواقع التواصل الاجتماعي تربط بين شبكات الجيل الخامس وانتشار فيروس كورونا، وزعمت أن الوباء انتشر بمدينة ووهان الصينية عندما بدأت استخدام تلك الشبكات.

تلك الإشاعات دفعت مجهولين في مطلع شهر إبريل الجاري، إلى حرق أبراج اتصالات خلوية تعمل بتقنية الجيل الخامس في بريطانيا، وعلى إثر ذلك سارعت كبرى شركات الاتصالات البريطانية لطلب المساعدة لمنع الأشخاص ممن يؤمنون بنظرية المؤامرة من حرق أبراج الاتصالات.


ردا على الادعاءات التي تربط بين شبكات الجيل الخامس وفيروس كورونا، قالت منظمة الصحة العالمية في تغريدة نشرتها على حسابها عبر تويتر إن فيروس كورونا لا يمكن أن ينتقل عبر موجات الراديو أو شبكات الهاتف المتحرك، بما فى ذلك الشبكات ذات التقنية العالية المصنوعة فى الصين.

وأكدت المنظمة أن فيروس كوفيد-19 انتشر فى بلدان ليس فيها أبراج من الجيل الخامس لشبكات الهواتف الذكية، وأن الفيروس المستجد ينتقل عبر رذاذ الشخص المصاب إلى الآخرين من خلال السعال أو العطس أو الحديث عن قرب، وعبر الأسطح الملوثة بالفيروس من خلال لمسها ومن ثم وضع اليد على العين أو الأنف أو الفم.

شاهد | حرب العالم القادمة 5G :

كيف أشعل الجيل الخامس الحرب؟

كيف أشعل الـ5G فتيل الحرب بين الدول العظمى؟

Gepostet von ‎سياسة لس‎ am Dienstag, 28. April 2020

تابع: باور بانك أسرع في الشحن 3 مرات .. اختراع جورجي سيغزو العالم

المصدر : هلا جورجيا - GNCC

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى