فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

تيليغراف البريطانية: عامل مصنع سابق هو المتبرع الأكثر سخاء في العالم لمكافحة فيروس كورونا

عامل المصنع سابقا، والملياردير الجورجي حاليا، بدزينا إيفانيشفيلي، صنفته صحيفة تيليغراف البريطانية، أكبر متبرع لمكافحة فيروس كورونا حول العالم استناداً إلى عدد السكان في جورجيا.

حيث نشرت صحيفة تيليغراف البريطانية تقريرا عن أكثر المتبرعين لمكافحة فيروس كورونا سخاءاً حول العالم استناداً إلى الكتلة السكانية، فجاء على رأس القائمة، وقبل مليارديرات العالم وأباطرة المال، عامل مصنع سابق في جورجيا ليكون المتبرع الأكثر سخاء في العالم، هل ميزته؟ نعم .. إنه هو، بدزينا إيفانيشفيلي.

خلال جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19” التي اجتاحت العالم منذ مطلع العام الجديد وحتى اليوم، أظهر الكثير من رواد الأعمال ومليارديرات العالم دعمهم لجهود الإغاثة الطبية والاقتصادية لأوطانهم بتبرعات فاقت الستة أصفار وأحيانا التسعة أصفار.

ولكن تبرز على رأس القائمة التي نشرتها تيليغراف الملياردير الجورجي ورئيس حزب الحلم الحاكم، بدزينا إيفانيشفيلي والذي تبرع بمبلغ 100 مليون لاري جورجي ” أكثر من 30 مليون دولار أمريكي” ليكون أكبر مساهم في العالم يدعم بلاده لمكافحة فيروس كورونا “نسبة لعدد السكان”.

تيليغراف: ماذا يمكن لبريطانيا أن تتعلم من جورجيا في زمن الكورونا ؟

عامل المصنع سابقا هو أكبر متبرع حول العالم

بدزينا إيفانيشفيلي، وفقا لتيليغراف، هو ابن عامل مصنع سابق في الحقبة السوفيتية، ولكنه صنع ثروته من شراء الأصول التجارية الزهيدة وإعادة بيعها، في فترة الخصخصة الروسية التي أعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي ما بين 1990 – 1995، وهو ما جعله اليوم على رأس أغنى أغنياء منطقة القوقاز بثروة تفوق مليار جنيه استرليني “1.24 مليار دولار أمريكي”، كما وأنه مؤسس حزب الحلم الجورجي الذي اكتسح الانتخابات البرلمانية في أواخر 2012 ليصبح رئيسا للوزراء في جورجيا في الفترة ما بين 2012 – 2013.

رجل الصناعة البالغ من العمر 64 عامًا ، والذي تبلغ ثروته مليار جنيه استرليني (ثلث الناتج المحلي الإجمالي لجورجيا)، تبرع ب 30 مليون دولار – وهو ما يمثل 7.51 دولار وفقا لتعداد سكان جورجيا البالغ 3.9 مليون نسمة.

كاميلا تومين – تيليغراف

استنادًا إلى تقديرات تعداد السكان (من احصائيات العالم لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية) وقيمة التبرعات لمواجهة فيروس كورونا (من إحصائية وكالة فوربس للتصنيف)، فإن نصيب الفرد من تبرع “عامل المصنع سابقا” إيفانيشفيلي يبلغ 7.51 دولار أمريكي وهو ما صنفته تيليغراف كأكبر تبرع في العالم لدولة تعداد سكانها لا يتجاوز أربعة ملايين نسمة.

يقول رئيس وزراء جورجيا “الحالي” جيورجي جاخاريا، لصحيفة تيليغراف البريطانية، إن الأعمال الخيرية لرجل الأعمال بدزينا إيفانيشفيلي، وجهوده دعمت مؤسسات الدولة في جورجيا لعقود، وتبرعاته لمكافحة فيروس كوفيد-19 ليست حالة استثنائية.

قائمة تيليغراف البريطانية لـ 20 متبرع الأكثر سخاءاً حول العالم

يحل ثانياً في القائمة ، رجل الأعمال الأسترالي أندرو فورست ، الملقب بـ “Twiggy”، الذي منح الحكومة الأسترالية 100 مليون دولار ، أو ما يمثل 3.93 دولار للفرد، نسبة لعدد سكان أستراليا البالغ 25.5 مليون نسمة.

يليهم في القائمة مؤسس تويتر جاك دورسي، وتبرعه الذي تبلغ قيمته مليار دولار يساوي 3.01 دولارًا لكل فرد من السكان في الولايات المتحدة “332 مليون نسمة”. والذي يعد أكبر تبرع مالي مطلق تبرع به شخص في العالم خلال جائحة كوفيد-19.

بينما يحل بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت في المركز التاسع بتبرع قيمته 255 مليون دولار (0.77 دولار للفرد) إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي في القائمة أيضًا تبرعات رئيس أمازون جيف بيزوس، ومايكل ديل صاحب شركة DELL بـ 100 مليون دولار لكل منهما.

قائمة أكبر 20 متبرع لمكافحة فيروس كورونا - الأول عامل المصنع سابقا و الملياردير في جورجيا
قائمة أكبر 20 متبرع لمكافحة كورونا حول العالم – المصدر : تيليغراف البريطانية

تابع أيضًا: جورجيا اوروبا .. احتفال ومؤتمر واستعراض قوة لحزب الحلم في ميدان الحرية

المصدر: هلا جورجيا - تيليغراف البريطانية

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق