فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

يوصي مجلس تنسيق الطوارئ بقضاء أغلب الوقت في الهواء الطلق أثناء العمل أو التجول كلما أمكن

ناقش مجلس تنسيق الطوارئ المشترك بين الوكالات، برئاسة رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا، الوضع الوبائي الحالي في جورجيا وإجراءات منع انتشار الفيروس في اجتماع عقد اليوم في الإدارة الحكومية.


وبحسب الخدمة الصحفية لرئيس الوزراء، فقد لوحظ في الاجتماع أن هناك زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تبليسي، على الرغم من عدم وجود قيود نظامية صارمة.

في مرحلة التكيف مع الفيروس وإدارته، تستمر المناهج المحلية ووجهة النظر، مهما كانت الممارسات المستخدمة في جميع أنحاء البلاد، في مواقع مختلفة .

توصيات مجلس تنسيق الطوارئ للسكان في العاصمة

  • يدعو مجلس تنسيق الطوارئ المشترك بين الوكالات المواطنين والمنظمات إلى اتباع نصيحة أخصائي الصحة العامة قدر الإمكان، وارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافة اجتماعية والحفاظ على نظام العمل عن بعد قدر الإمكان.
  • ويوصي المجلس كبار السن بالبقاء في المنزل قدر الإمكان، إلا في حالات الطوارئ.
  • أيضًا، نظرًا لأن التنقل مرتفع بشكل خاص في العاصمة وقد ينتشر الفيروس بشكل أسرع، يوصي المجلس المواطنين أيضًا بقضاء أغلب الوقت في الهواء الطلق، سواء في العمل أو أثناء التجول؛ حيث يعتبر أفضل وسيلة دفاع في العالم في هذه المرحلة.

كما أصدر مجلس تنسيق الطوارئ المشترك، دعوته لجميع الأحزاب السياسية، بعقد المؤتمرات الانتخابية والاجتماعات الحزبية في الهواء الطلق؛ حفاظا على حياة المواطنين والسياسيين.

واستعرض المجلس سير العملية التعليمية في المدارس وموقف رياض الأطفال حيث استؤنفت العملية التعليمية من اليوم. ولوحظ أنه فيما يتعلق بحالات الإصابة المكتشفة الفردية، في كل من المدارس ورياض الأطفال، تم اتخاذ التدابير المحلية المناسبة على الفور وسيتم الحفاظ على هذا النهج.

أما بالنسبة للأوضاع في منطقة أدجارا – باتومي، فحسب الخبراء، الوضع الوبائي يستقر تدريجياً، رغم أن القيود المفروضة في الإقليم في هذه المرحلة لا تزال سارية.

إذا تم الحفاظ على المعدلات المستقرة في أدجارا – باتومي، خلال فترة حضانة الفيروس، فستبدأ إزالة القيود على مراحل. مجلس تنسيق الطوارئ المشترك

كما ناقش مجلس تنسيق الطوارئ المشترك بين الوكالات، الوضع في العيادات وعملية اختبار النظام الجارية. لوحظ أن هناك تعبئة كاملة وموارد كافية في نظام الرعاية الصحية، ومن أجل تعزيز الإدارة السريرية، بالإضافة إلى الفريق الذي يقوده تينجيز تسيرتسفادزه، تم إنشاء مجموعة منفصلة من أجهزة الإنعاش الإضافية لإدارة صحة المرضى الحرجين بشكل مركزي في العيادات في جميع أنحاء جورجيا.

أم بالنسبة للاختبارات الموجهة والمنهجية، قرر المجلس أن أفراد سيارات الإسعاف، كمجموعة عالية الخطورة، سيخضعون لاختبار PCR مرة كل 72 ساعة .

تم تشكيل مجلس تنسيق الطوارئ في جورجيا بأمر رئيس الوزراء في 28 فبراير الماضي قبل بدء اكتشاف أول حالة لفيروس كورونا في جورجيا.

ويشارك برلمان جورجيا، برئاسة أرتشيل تالاكفادزه، والإدارة الرئاسية بنشاط في عمل مجلس تنسيق الطوارئ المشترك بين الوكالات برئاسة رئيس الوزراء.


وفقًا للبيانات الحالية، تم اكتشاف 12.272 حالة إصابة مؤكدة مختبريًا بفيروس كورونا في جورجيا، شفي منها 6538 شخصًا. تم نقل 41 مواطناً جورجيًا إلى جورجيا للعلاج من الخارج، وتوفت 92 حالة.

في هذه المرحلة، يوجد 5590 شخصًا في الحجر الصحي، و 1393 مواطنًا في فنادق الحجر الصحي، و 836 شخصًا في المستشفى تحت الإشراف.

المصدر: هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى