فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

جاخاريا وتورنافا يطلقان أعمال تطوير وتوسعة مطار باتومي الدولي ليخدم 1.5 مليون راكب

دشن رئيس حكومة أدجارا تورنيك ريزفادزه، مشروع توسعة وتطوير مطار باتومي الدولي اليوم، بحضور رئيس وزراء جورجيا ووزيرة الاقتصاد على أن تنتهي الأعمال في زمن قياسي بحلول فبراير 2021.

وبحسب الخدمة الصحفية لرئيس الوزراء، فقد أشار رئيس الحكومة إلى أن تطوير وتوسعة مطار دولي آخر في البلاد سيكون مهمًا للغاية بالنسبة للاقتصاد في فترة ما بعد الوباء، من حيث جذب السياحة، ومن أجل رفع القدرة التنافسية العالية للبلاد.

ووفقًا لشركة TAV Georgia “شركة إدارة المطارات الدولية”، سيتم الانتهاء من الأعمال في فبراير 2021، وبعد التوسعة سيصبح بمقدور مطار باتومي الدولي أن يضاعف قدرته ليخدم 1.5 مليون مسافر سنويًا.

مطار باتومي بعد التطوير.. محطة ركاب أكبر، ومواقف طائرات أكثر

سيتم مضاعفة سعة مطار باتومي الدولي إلى 1.2 مليون مسافر سنويًا. وقالت ناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، في المؤتمر الصحفي بمطار باتومي الدولي، أنه بعد إعادة الإعمار، سيكون المطار قادرًا على خدمة 1.5 مليون مسافر سنويًا، حيث سيتم  إعادة بناء صالتي الوصول والمغادرة في المطار، الأمر الذي سيزيد من راحة الركاب بشكل كبير، كما سيتم إضافة مواقف جديدة للطائرات لاستيعاب عدد أكبر من الرحلات في آن واحد.
تقول تورنافا: “بمجرد انتهاء التحدي العالمي المتعلق بفيروس COVID-19، سيستمر تطوير السياحة في جورجيا وستعود إحصاءات السياح إلى الاتجاه التصاعدي الذي أعتدنا عليه. وهذا المشروع جزء من الرؤية المتفائلة التي تشاركها شركة إدارة المطار معنا بالكامل، وسندعم هذه العملية بكل إمكانيات التنمية المستدامة.

 

شاهد | إطلاق أعمال تطوير مطار باتومي الدولي اليوم:

تابع أيضًا: افتتاح توسعة مطار جورجيا ( تبليسي ) تشمل ستة مواقف طائرات كبيرة

المصدر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى