فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار عربية

الإمارات تُعلن نجاح العلاج بالخلايا الجذعية .. ونتائج واعدة ينتظرها مرضى كوفيد-19

أسبوعين جديدين من متابعة 73 حالة شفاء من فيروس كورونا في الإمارات بتقنية العلاج بالخلايا الجذعية قد تثبت بشكل قاطع فعالية الطريقة المبتكرة لجمع الخلايا الجذعية من دماء مرضى كوفيد-19 بلا آثار جانبية علاجية.

وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” فقد تم منح براءة اختراع مبتكر وواعد للقضاء على فيروس كورونا عن طريق العلاج بالخلايا الجذعية للمرضى، من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية.

حسب إفادة الوكالة فقد قام بتطوير العلاج بالخلايا الجذعية فريق من الأطباء والباحثين بمركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ويقول الباحثون أن العلاج بالخلايا الجذعية ليس جديداً في المجال الطبي، إنما الطريقة المبتكرة لجمع الخلايا الجذعية من دماء مرضى فيروس “كوفيد-19” وإعادة تنشيطها في أجسادهم مرة أخرى هي ما نال المركز فيها براءة الإختراع.

“مركز أبوظبي للخلايا الجذعية (ADSCC) هو مركز متخصص للرعاية الصحية ويركز على العلاج بالخلايا والأدوية الابتكارية والبحوث المتطورة على الخلايا الجذعية”

نجاح العلاج بالخلايا الجذعية في التجارب السريرية

ظهرت نتائج فحص الـ “PCR” سلبية بعد تلقي المرضى العلاج عبر استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم ليصل إلى الرئتين، ويفترض أن يكون تأثيره العلاجي تعديل استجابة خلايا الرئتين للمصاب لمنعها من المبالغة في اتخاذ رد فعل مناعي قوي ضد جزيئات فيروس كورونا وبالتالي تقليل إلحاق الضرر بالمزيد من الخلايا السليمة لرئة المصاب.

كمرحلة أولى تمت تجربة العلاج بالخلايا الجذعية على 73 حالة مصابة بعدوى فيروس كورونا في مستشفيات الإمارات، واجتازها العلاج بنجاح حيث لم يظهر على المرضى أى آثار جانبية سلبية فور تلقى العلاج، ولم يتم رصد أي تفاعلات مع بروتوكولات العلاج التقليدية لمرضى (كوفيد-19).

وقد أشار فريق الباحثين المطورين للعلاج أن تقديمه يتم تزامنا مع التدخل الطبي المعمول به من وزارة الصحة الإماراتية ويستمر تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج وليس بديل عنها.

“أسبوعين آخرين من التجارب السريرية الإضافية ومتابعة دقيقة لحالات الشفاء التي تم علاجها باستخدام تقنية العلاج بالخلايا الجذعية ستكون كافية لإثبات فعالية العلاج المُطور وبدء استخدامه على نطاق واسع” – وفقاً للفريق الطبي.

شاهد بالفيديو | تقرير وكالة وام حول تقنية العلاج بالخلايا الجذعية:

الإمارات تعمل جاهدة لوقف الوباء

يأتي العلاج بالخلايا الجذعية نموذجاً على سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لوضع حد لانتشار وباء كورونا، التي كانت الإمارات أول دولة عربية ترصد إصابة به على أرضها في الـ 29 من يناير الماضي عبر امرأة صينية قادمة من ووهان مع أسرتها.

ومنذ الحين وتعمل حكومة أبوظبى جاهدة لاتخاذ التدابير الوقائية والصحية المعلنة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمكافحة ووقف وباء (كوفيد-19) في الإمارات، وحتى اليوم تطبق الحكومة سياسات مشددة لإبقاء المواطنين في منازلهم والحفاظ على التباعد الإجتماعي و اساليب التعقيم والتطهير للأماكن العامة والخاصة.

جديراً بالذِكر أن الإمارات سجلت حتى اليوم 14.163 حالة إصابة، منهم 11.274 حالة نشطة تتلقى العلاج، بينما أُتم شفاء 2763 مريض، وتم تسجيل 126 حالة وفاة.

تابع أيضًا: سفير الإمارات لدى جورجيا .. رأس الخيمة الاستثمارية تمنح شيراتون تبليسي للحكومة بالمجان كمركز حجر صحي للعائدين

المصدر : هلا جورجيا - وكالة وام - سفارة الإمارات لدى جورجيا

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: