فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

السعودية تستضيف مؤتمر المانحين لليمن… رُغم جائحة كورونا في المملكة

تستضيف السعودية مؤتمر المانحين لليمن 2020، في الـ 2 من يونيو القادم، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة، رغم الظروف الصعبة التي تواجهها المملكة جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فإن مؤتمر المانحين لليمن، دعت له المملكة العربية السعودية، في وقت يواجه فيه اليمن، الذي يمزقه النزاع المسلح، خطر تفشي فيروس كورونا المستجد في ظل انهيار المنظومة الصحية.

وجاء في بيان الدعوة للمؤتمر (وفقا لوكالة الأنباء): “بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، تنظم المملكة العربية السعودية مؤتمر المانحين لليمن 2020 يوم الثلاثاء 10 شوال 1441 هـ الموافق 2 يونيو 2020م، بمشاركة الأمم المتحدة، وسوف يعقد المؤتمر افتراضيًا برئاسة المملكة”.

ويأتي تنظيم مؤتمر المانحين لليمن 2020 تأكيدا لدور المملكة العربية السعودية لدعم اليمن ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، وكما دعت المملكة الدول المانحة بالمبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير بالوقوف مع اليمن وشعبه في ظل ظروف صحية صعبة يمر بها العالم جراء تفشي فيروس كورونا.

حيث يأتي الإعلان في وقت تحذر منظمات الإغاثة الدولية، من أن تفشي فيروس كورونا في اليمن، قد تكون له عواقب وخيمة بعد ست سنوات من الحرب. في حين لم تذكر الرياض، التي تعتبر نفسها من أكبر المانحين لليمن منذ أن قادت تحالفا عسكريا عام 2015 ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران، المبلغ المتوقع جمعه في المؤتمر.

مؤتمر المانحين لليمن .. وترحيب خليجي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى