فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار دولية

في ذروة وباء كورونا .. الدبابير الآسيوية العملاقة القاتلة تغزو الولايات المتحدة الأمريكية

في وقت تخوض فيه أمريكا حربا شرسة ضد فيروس كورونا، تشن الدبابير الآسيوية العملاقة هجوما على الولايات المتحدة الأمريكية، قادمة من موطنها قارة آسيا إلى العاصمة واشنطن.

ونقلاً عن CNN  فقد رصد العلماء الدبابير الآسيوية العملاقة في الولايات المتحدة لأول مرة في ولاية واشنطن، عندما أبلغ أحد مربي النحل عن أكوام من النحل الميت في مزرعته وقد تمزقت رؤوسها.

ويبلغ طول الدبور أكثر من 5 سنتيمترات، وهي أكبر الدبابير في العالم، ولها لدغة سامة قاتلة إذا عضت الشخص أكثر من مرة، وفقًا لخبراء في جامعة ولاية واشنطن، لذلك يطلق عليها الباحثون لقب “دبابير القتل”.

وتم رصد الدبابير العملاقة لأول مرة في الولاية في ديسمبر الماضي، ويعتقد العلماء أنها بدأت تنشط مرة أخرى الشهر الماضي، بعدما خرجت الملكات من بياتها الشتوي لبناء الأعشاش وتشكيل المستعمرات.

وقالت سوزان كوبي، مربي النحل في قسم علم الحشرات بجامعة ولاية واشنطن “تشبه الدبابير تلك التي تظهر في الرسوم المتحركة الوحشية للأطفال.. لها وجه أصفر برتقالي ضخم”.

كيف وصلت الدبابير الآسيوية إلى واشنطن؟

رجح سيث تروسكوت، الباحث في كلية العلوم الزراعية والبشرية والطبيعية في جامعة واشنطن، أن يكون قد تم نقلها عبر شحنات دولية، ويمكن أن يكون في بعض الحالات بشكل متعمد.

وأوضح تروسكوت أن الدبور القاتل يكون أكثر تدمير اعتبارا من شهر يوليو  أواخر الصيف وأوائل الخريف في أكتوبر، إذ إنها في هذه الفترة تكون مشغولة في البحث عن مصادر البروتين لتربية ملكات العام المقبل.

وتقوم الدبابير الآسيوية بمهاجمة خلايا نحل العسل وتقتل النحل البالغ وتلتهم يرقاته، ولسعاتها كبيرة ومؤلمة، ولها سم عصبي قوي. ويمكن للسعات متعددة أن تقتل البشر.

ويمكن لعدد قليل من الدبابير الآسيوية تدمير خلية نحل كاملة في غضون ساعات معدودة، ما يهدد وجود النحل خاصة وأن أعداد النحل في تراجع حاد، ما يضع الولايات المتحدة أمام تحد صعب.

ويحث المسؤولين في مجال الزراعة بولاية واشنطن مربي النحل والمقيمين على توخي الحذر، والإبلاغ عن أي دبابير عملاقة يشاهدونها، وعدم الاقتراب منها، كونها تشكل خطرا ويمكن للسعتها اختراق بدلة النحال العادية.

شاهد بالفيديو | وثائقي ناشيونال جيوجرافيك عن الدبابير الآسيوية القاتلة:

ومنذ مطلع عام 2020 تشهد بؤر مختلفة من العالم موجات كارثية تسببها حشرات الجراد والفيروسات أحدثها فيروس كورونا المستجد الذي لا يزال يعصف بالعالم في واحدة من أسوأ الأزمات البيولوجية على مر التاريخ.

تابع: 360 مليار من الجراد يجتاح إفريقيا ويهدد 7 دول عربية .. هل يكون 2020 عام الكوارث والأوبئة والأمراض ؟

تابع: اكتشاف فيروس يارا الغامض بعد فيروس كورونا .. هل يصبح 2020 عام الفيروسات ؟

المصدر : هلا جورجيا - CNN - موقع حكومة واشنطن

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: