21 Jan 2021, 2:48 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

97,425,574 إصابة
2,086,210 وفاة
70,002,991 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
بعيون عربية

الجالية المصرية في جورجيا تُكرّم عمرو الأبوز كأفضل شخصية لعام 2020

كَرم مجلس إدارة الجالية المصرية في جورجيا، السيد/ عمرو الأبوز، كأفضل شخصية مصرية في جورجيا لعام 2020. وذلك بالمقر الرئيس لشركة يورك تاورز للتطوير العقاري، بالعاصمة تبليسي.


جاء ذلك التكريم، في سياق زيارة رسمية لمجلس إدارة الرابطة، حيث استقبل السيد/ عمرو الأبوز، رئيس مجلس إدارة مجموعة يورك تاورز للاستثمار والتطوير العقاري، ورئيس مجلس إدارة شبكة أخبار هلا جورجيا، بالمقر الرئيسي للمجموعة في العاصمة الجورجية تبليسي، السيد/ مينا رشدي، رئيس مجلس إدارة رابطة الجالية المصرية في جورجيا، والسيد/ عماد إبراهيم الأمين العام للرابطة، والسيد/ عصمت مرقص، نائب رئيس مجلس الإدارة، والسيد/ عبد الله خاطر، نائب الأمين العام.

حيث ناقش الأبوز ورشدي، خلال الزيارة، أحوال المصريون في جورجيا بشكل عام، وخلال أزمة كورونا الاقتصادية التي تعاني منها جورجيا، وكيفية وضع آلية للاستمرار في دعم المصريين المقيمين في جورجيا، بشكل دائم.

المصريون في جورجيا.. الأزمات تخلق التضامن

عن التكريم، يقول مينا رشدي، رئيس الرابطة، أنه طالما كانت الأزمات التي تحيق بالمصريين، تخلق حالة من التضامن لا مثيل لها، خاصة بين المصريين في الخارج. وجاءت أزمة كورونا على المصريين في جورجيا، لتكون دافعا إنسانيا قويا، للتكاتف والمساندة.

“هذا الأساس الأول، الذي كان نصب أعيننا، لأختيار أفضل شخصية مصرية في جورجيا لعام 2020، حيث كان غير خافيا على أحد مجهودات السيد/ عمرو الأبوز، ومجموعة يورك تاورز خلال الجائحة، ومن قبلها، لدعم أبناء الجالية المصرية في جورجيا، إنسانيا وماديا” – يقول عماد إبراهيم، الأمين العام للرابطة.

عمرو الأبوز "المدير التنفيذي لمجموعة يورك تاورز" ومينا رشدي رئيس رابطة الجالية المصرية في جورجيا
عمرو الأبوز “المدير التنفيذي لمجموعة يورك تاورز” ومينا رشدي رئيس رابطة الجالية المصرية في جورجيا

 


جديرًا بالذِكر أنه، وقبل نهاية العام 2020 بساعات قلائل، كرمت رابطة الجالية العربية في جورجيا، أيضًا، الأبوز حيث وقع الاختيار عليه ليكون “شخصية العام في جورجيا 2020“، باعتباره الشخصية العربية الأكثر تأثيرا بين العرب المقيمين في جورجيا، خلال عام 2020.

شخصية العام | عمرو الأبوز المدير التنفيذي لشركة يورك تاورز للتنمية والتطوير العقاري
شخصية العام | عمرو الأبوز المدير التنفيذي لشركة يورك تاورز للتنمية والتطوير العقاري

جهود هلا جورجيا الإعلامية في ظل الوباء

في ذات السياق التكريمي، قدمت رابطة الجالية المصرية، الشكر والتقدير للسيد/ عمرو الأبوز، رئيس مجلس إدارة هلا جورجيا، و السيد/ إسلام شلبي رئيس تحرير الشبكة الإخبارية العربية الأولى في جورجيا، للجهود الإعلامية، والمصداقية المهنية خلال 2020.

يقول رئيس التحرير، إن جائحة كورونا، دفعت البشر للمتابعة الدقيقة والمستمرة، للأخبار والمنشورات التي تخص الحالة الوبائية حول العالم. ومن جانبنا في هلا جورجيا حرصنا على التغطية الحصرية والكاملة، على مدار الساعة، ليس فقط في جورجيا ولكن في دول إقليم القوقاز بالكامل.

“بدأنا في هلا جورجيا، نشر تقرير مباشر، يتم تحديثه على مدار الساعة وبشكل يومي، لجميع الأخبار المتعلقة بالوباء في جورجيا، وكذلك أرمينيا، أذربيجان، وتركيا. وقد نشرت الشبكة خلال العام 2020، ما جملته، 286 تقرير حصري خاص بفيروس كورونا عبر الموقع” – يقول شلبي.

إسلام شلبي رئيس تحرير هلا جورجيا ومجلس إدارة الجالية المصرية في جورجيا
إسلام شلبي رئيس تحرير هلا جورجيا ومجلس إدارة الجالية المصرية

رابطة الجالية المصرية في جورجيا

يقول عصمت مرقص، نائب الرئيس، بأنه في بداية الوباء أجتمعنا على تأسيس “جمعية المصريين الخيرية” لدعم المصريين المقيمين والعالقين في جورجيا. وحالة التكاتف التي لمسناها جميعا كمصرين خلال تلك الفترة هي ما دفعنا لبدء إجراءات تأسيس رابطة الجالية المصرية في جورجيا، لتخدم قرابة 4 : 5 آلاف مصري مقيم في البلاد.

كما شكر رشدي، جهود البعثة الدبلوماسية للسفارة المصرية في أرمينيا، لتقديمها الدعم والمساعدة، وخص بالشكر، السفير المصري لدى أرمينيا وجورجيا “غير مقيم”، بهاء دسوقي، والقنصل المصري/ محمد صلاح.

وعن جهود لجان رابطة الجالية المصرية، خلال الستة أشهر الأولى، يقول، عماد إبراهيم، بأن لجان العضوية، وفض المنازعات كانتا الأكثر نشاطا، لحرصنا من جهة على اكتمال عضوية أغلب المصريون في البلاد، ومن جهة أخرى لحل الخلافات البينية بين مختلف المصريين في جورجيا.

ويضيف إبراهيم: “دأبت اللجنة الاجتماعية على استمرار المساعدات الإنسانية لغير القادرين من أبناء الجالية، خلال الوباء. في حين تم تأجيل أغلب الفعاليات والأنشطة المتعلقة، نظرا للقيود الوبائية المفروضة في البلاد، ومن المقرر استئنافها حين يتم رفع القيود في فبراير القادم.

يُذكر أن رابطة الجالية المصرية قد أشهرت طبقًا لقانون منظمات المجتمع المدني الجورجي، كمؤسسة غير ربحية، في يونيو من العام الماضي، وأنعقد الاجتماع التأسيسي لها في الـ 15 من يوليو الماضي، لتشكيل مجلس الإدارة، ورؤساء للجانها المختلفة، وفتح باب العضوية.

مجلس إدارة رابطة الجالية المصرية في جورجيا
مجلس الإدارة المؤقت لرابطة الجالية المصرية في جورجيا

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : هلا جورجيا حصريا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى