أخبار جورجياأخبار دولية

بالفيديو: الأمم المتحدة في اليوم العالمي للبيئة

اليوم العالمي للبيئة 2019 تخصصه الأمم المتحدة لمشكلة تلوث الهواء

اليوم العالمي للبيئة
اليوم العالمي للبيئة

نشرت الأمم المتحدة فيديو على يوتيوب (بمناسبة اليوم العالمي للبيئة في الـ 5 من يونيو 2019 ) تدعو فيه حكومات العالم لإتخاذ موقف جاد للحد من التلوث البيئي

قد حان الوقت لاتخاذ إجراء حاسم. ورسالتي إلى الحكومات واضحة: فلْنفرِض الضرائب على التلوث؛ ولنكُف عن دعم الوقود الأحفوري؛ ولنوقِف بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة بالفحم. فنحن نريد اقتصادا أخضر لا رماديا.
—  الأمين العام للأمم المتحدة

الإنسان مخلوق وفي نفس الوقت مُطوع لبيئته، التي تتيح له فرصة البقاء والتطور الفكري والأخلاقي والاجتماعي والروحي. ووصل الإنسان على مدى تاريخه على هذه الأرض إلى مرحلة التسارع العلمي والتكنولوجي اللذان مكناه من سلطة تحويل البيئة بسبل عدة وعلى مستوى غير مسبوق.

وتدرك الأمم المتحدة أن حماية البيئة البشرية وتحسينها هي مسألة رئيسية تؤثر على رفاه الشعوب والتنمية الاقتصادية في كل أنحاء العالم. ولذا اعتمدت يوم 5 يونيو بوصفه اليوم العالمي للبيئة. ولذا فهذا اليوم يمثل فرصة متاحة لتوسيع قاعدة الرأي المستنير والسلوك المسؤول للأفراد والشركات والمجتمعات في سبيل المحافظة على البيئة.

الأمم المتحدة للبيئة منذ أن تأسست عام 1974، نمت لتصبح منصة عالمية للتوعية العامة التي يتم الاحتفال بها على نطاق واسع في أكثر من 100 دولة.

دحر تلوث الهواء

إن كل يوم بيئة عالمي يُنظم بشأن موضوع يركز الاهتمام على اهتمام بيئي معين. وموضوع عام 2019 المعنون ❞ دحر تلوث الهواء ❝، وهو دعوة للعمل في التصدي لهذه الأزمة العالمية. ويدعونا موضوع هذا العام — الذي اختارته الصين بوصفها الدولة المضيفة  لاعتبار كيفية تغيير معايشنا اليومية للتخفيف من كمية تلوث الهواء التي نتسبب بها، فضلا عن مساهمته في الحد من الاحترار العالمي وتأثيره على الصحة.

الأمين العام للأمم المتحدة

yorktowers

لمعرفة التدابير والإجراءات التي تعمل عليها جورجيا جاهدة لحماية البيئة تابع هذه المقالات

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: