فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

الأمطار في القوقاز تتحول إلى سيول مدمرة في أرمينيا و 12 مدينة تركية على ساحل البحر الأسود

على مدار اليوم وأمس تسببت شدة الأمطار في القوقاز وتحولها إلى سيول مدمرة، في التسبب بخسائر مادية وبشرية كبيرة في كلا من أرمينيا وتركيا.


الأمطار في القوقاز تغرق 12 قرية في تركيا

حيث تعرضت أكثر من 12 قرية ومدينة على امتداد سواحل البحر الأسود في تركيا، وتسبب في غمر قرى بالكامل بمنسوب عالي من الماء، مع انهيارات أرضية نتج عنها قطع الطرق.

أسفرت الكوارث الطبيعية لقرى سواحل البحر الأسود التركية عن مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين، وجاري حصر الخسائر المادية فيما تواصل فرق الإنقاذ والطوارئ التركية عملها.

آثار الأمطار في القوقاز على قرى سواحل البحر الأسود في تركيا

الأمطار في القوقاز تغمر غيومري الأرمينية

من الجانب الأرميني نتج عن شدة الأمطار في القوقاز غمر مدينة غيومري بوسط أرمينيا بالسيول التي تحولت إلى برد غطى السيارات والمنازل بشكل غير مسبوق في تلك المنطقة من قبل.

ووفقا لوكالات الأنباء الأرمينية، شلت الأمطار الغزيرة حركة المرور في غيومري ثاني أكبر مدن أرمينيا. حيث رافق هطول الأمطار الغزيرة عواصف ثلجية وعواصف رعدية.

شوارع وسط مدينة غيومري والطرق المؤدية إلى المدينة مغمورة بشدة. في بعض المناطق، تعطلت السيارات في مياه الأمطار، وتم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء كثيرة من المدينة مع استمرار الأمطار الشديدة، وقالت السلطات المحلية إنها أغلقت حركة المرور في أجزاء كثيرة من المدينة كإجراء احترازي.

شاهد | البرد والثلوج تغطي ثاني أكبر مدن أرمينيا اليوم:

 

مماثلة: في ذكرى سيول تبليسي منذ أربع سنوات ..سيول في خاراجولي أمس

المصدر: هلا جورجيا - وكالات أنباء 

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى