فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياسة دولية

ألكسندر خفتسياشفيلي في ختام مؤتمر السفراء : ركزنا الضوء على المناطق المحتلة

صرح نائب وزير الخارجية لشؤون العلاقات الاقتصادية الدولية ” ألكسندر خفتسياشفيلي ” في ختام مؤتمر السفراء اليوم تركيز الضوء على سياسة عدم الاعتراف بالمناطق المحتلة.

ألكسندر خفتسياشفيلي يصرح بأولويات مؤتمر السفراء

صرح ألكسندر خفتسياشفيلي نائب وزير الخارجية لشؤون العلاقات الاقتصادية الدولية: “احتلال المناطق الجورجية وسياسة عدم الاعتراف – هذا هو الموضوع الرئيسي الذي سيناقش فيه مؤتمر السفراء ثلاث مجموعات موضوعية اليوم “.

حيث سيركز السفراء في الأفرقة المواضيعية في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ على استراتيجية مواصلة وتعزيز سياسة عدم الاعتراف.

واستطرد ألكسندر : “مسألة عدم الاعتراف هي في المقام الأول على جدول أعمال التعاون مع هذه البلدان. أنت تعلم أن روسيا تتعاون بنشاط مع هذه الدول في هذا الاتجاه من أجل الاعتراف باستقلال أبخازيا بطريقة ما ، لجلب الوفود الأبخازية إلى هذه البلدان وإقامة المزيد من الاتصالات. ووفقًا لذلك ، عملنا في هذا الاتجاه مستمر أيضًا لمنع مثل هذه الحوادث التي تؤثر على طريقنا لاستعادة أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية”.

كما أوضح نائب الوزير ، فإن التعاون مع دول هذه المجموعة بالكاد اقتصادي ، وكذلك تبادل الخبرات مع جورجيا في تنفيذ الإصلاحات.

مؤتمر السفراء في تبليسي العاصمة بحضور وزير خارجية جورجيا

مؤتمر السفراء في تبليسي 17 – 20 ديسمبر / كانون الأول

في كلمته أثناء افتتاح مؤتمر السفراء أكد وزير الخارجية الجورجية دافيد زالكالياني على أهمية إعادة سيادة جورجيا وسلامة أراضيها إلى جدول الأعمال الدولي ، وقال إن جميع المنظمات الدولية ذات السمعة الطيبة وأصدقاء وشركاء جورجيا يواصلون اعتماد بيانات ووثائق ضد احتلال جورجيا والتي لم يسبق لها مثيل في نطاقها.

أنشطة روسيا في المنطقة .. مدمرة

“إن الأنشطة المدمرة لروسيا وأنظمة الاحتلال ، وخاصة في النصف الثاني من هذا العام ، كشفت مرة أخرى النقاب عن هشاشة البيئة الأمنية التي نعيش فيها. وهذا يفرض علينا مسؤولية أكبر لبذل قصارى جهدنا لضمان التنمية المستقرة للبلاد ومتابعة السياسة السلمية باستمرار لحل النزاعات” – دافيد زالكالياني.

الخارجية الجورجية تدين الإجراءات الروسية الاستفزازية في أوسيتيا الجنوبية

سياسة جورجيا السلمية محل دعم المجتمع الدولي

وتابع زالكالياني : “أود أن أؤكد لكم أن هذه السياسة السلمية تحظى بدعم قوي من شركائنا والمجتمع الدولي. وبسبب سياستنا المتوازنة تظل جورجيا على رأس جدول أعمال الاتحاد الأوروبي والناتو والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وفرنسا وألمانيا وشركاء آخرين ، في حوارهم مع روسيا”.

تأييد عالمي لـ المبادرة السويسرية لاجتماع جورجيا و روسيا في الأمم المتحدة

الولايات المتحدة شريكنا الاستراتيجي

وبالإشارة إلى دعم الولايات المتحدة كشريك استراتيجي رئيسي لجورجيا ، أكد زالكالياني أن هذا الدعم ينعكس بشكل كامل في الإعلان للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة منذ ميثاق الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وجورجيا.

حيث تم اعتماد قانون دعم جورجيا بالإجماع من قبل مجلس النواب الأمريكي وقوانين الاعتمادات الأمريكية التي تفرض عقوبات مالية على أي دولة اعترفت باستقلال أو أقامت علاقات دبلوماسية مع أقاليم أبخازيا الجورجية الروسية المحتلّة في أبخازيا ومنطقة تسخينفالي / جنوب أوسيتيا.

السفيرة الأمريكية: على روسيا أن تعلم أننا ملتزمون التزاما راسخًا بالسلامة الإقليمية لجورجيا

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الخارجية الجورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى