فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

10 من بين كل 1068 مواطن في جورجيا لديه أجسام مضادة لفيروس كورونا

مسح طبي أجرته مستشفى تبليسي للأمراض المعدية يكسف أن 10 من بين كل 1068 مواطن في جورجيا لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا COVID-19.


وقال تينجيز تسيرتسفادزه، مدير مستشفى تبليسي للأمراض المعدية، إن اختبارات الأجسام المضادة السريعة استخدمت في دراسة الانتشار المصلي لتقدير عدد الأفراد الذين لديهم أجسام مضادة للفيروس.

وفي وقت سابق، في 27 مايو، قال رئيس مستشفى الأمراض المعدية في تبليسي تينجيز تسيرتسفادزه أنه تم العثور على 6 من أصل 1000 من سكان تبليسي لديهم أجسام مضادة لفيروسات كورونا.

كما يجري المركز الوطني لمكافحة الأمراض أبحاثًا مماثلة في تيلافي، عاصمة مقاطعة كاخيتي الشرقية بجورجيا وفي بلدية بولنيسي الشرقية منذ 22 مايو الماضي.

هل وجود أجسام مضادة يعني إصابتك أم مناعتك؟

لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بالفيروس التاجي في منطقة كاخيتي حتى الآن، وبالتالي فإن الهدف الآخر من الدراسة هو تحديد ما إذا كان سكان المنطقة قد أصيبوا بالفيروس في الأشهر الأخيرة لكنهم ظلوا تحت نظام الرعاية الصحية أو كانوا بدون أعراض .

هذا لا يعني أن عشرة أفراد مصابون بالفيروس التاجي، بل يعني أن لديهم أجسام مضادة للفيروس. تم إجراء دراسات مماثلة في نيويورك (21٪)، لوس أنجلوس (4٪) “. تينجيز تسيرتسفادزه

كان تقرير بحثي مماثل أصدره المركز الوطني للأمراض المعدية يقول فيه أميران جامكريلادزه أن 83 من كل 500 إصابة مكتشفة في جورجيا كانت بلا أعراض تماماً، ما يعني أنه من المحتمل أن يكون أصيب العديد من السكان دون أن يدروا.

المزيد عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا : بعد أكثر من 7 مليون مصاب حول العالم.. متى وكيف يمكن لوباء فيروس كورونا أن ينتهي ؟؟

المصدر: هلا جورجيا - المركز الوطني للأمراض المعدية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى